رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالصور.."الشباب" تسدل الستار على تصفيات مهرجان إبداع 3 بالأقصر


اختتمت وزارة الشباب والرياضة تصفيات المرحلة الثانية من مسابقة "إبداع 3" جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات المصرية والمعاهد العليا لعام 2014 - 2015، بالمدينة الشبابية الدولية بالأقصر، بمشاركة 1000 شاب وفتاة، والتي نظمتها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة، خلال الفترة من 19 فبراير الماضي حتى 5 مارس الجاري.


تنافس المشاركون في المرحلة الثانية من المسابقة في مجالات " ستاند اب كوميدي، العروض المسرحية والفنون الشعبية"، حيث قدم طلاب الجامعات والمعاهد العليا (26) عرضًا مسرحيًا، (9) عروض فنون شعبية، بينما تنافس في مجال ستاند اب كوميدي (44) مشاركا.

شهد تلك العروض لجان تحكيم من كافة المجالات، ففي مجال" العروض المسرحية" ضمت اللجنة كلا من الفنانة وفاء الحكيم، الدكتور سيد خطاب، أستاذ الدراما والنقد بأكاديمية الفنون ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الأسبق، الدكتور أيمن الشيوي، أستاذ التدريب والتمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون.

بينما ضمت لجنة التحكيم في مجال "الفنون الشعبية" كلا من الدكتورة نيفين الكيلاني، عميد المعهد العالي للنقد الفني أكاديمية الفنون، الدكتور سميح شعلان، عميد المعهد العالي للفنون الشعبية أكاديمية الفنون، والدكتور سمير جابر، خبير الرقص والفنون الشعبية.

وتشكلت لجنة التحكيم في مجال "ستاند اب كوميدي" من الفنانة انتصار، الفنان ماهر عصام، والفنان إسماعيل فرغلي.

يشار إلى أن المرحلة الأولى من تصفيات المسابقة شهدت أجواءً تنافسية بين طلاب الجامعات والمعاهد العليا في مجالات فنية وثقافية عدة، احتضنتها المدينة الشبابية بالإسكندرية خلال الفترة (1-12) فبراير الماضي.
Advertisements
الجريدة الرسمية