رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالتزكية.. شرف الدين عمارة رئيسا للاتحاد الجزائري لكرة القدم

شرف الدين عمارة رئيس
شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم
تولي شرف الدين عمارة رئيس نادي شباب بلوزداد الجزائري، منصب الرئيس الجديد لـ " الاتحاد الجزائري لكرة القدم".


انتخابات الاتحاد الجزائري لكرة القدم
وعقدت الجمعية العامّة الإنتخابية لـ “الفاف”، بحضور 88 عضوا من أصل 108 يحق لهم التصويت.

نجاحه بالتزكية
وأكدت صحيفية الشروق الجزائرية أن شرف الدين عمارة دخل الغمار الإنتخابي بِمفرده، وذلك لِعدم وجود مُتنافسين، فكان تعيينه مُرادفا لـ “التزكية”.

نتيجة التصويت
ووفقا للصحيفة صوّت 75 عضوا في الجمعية العامّة لِصالح شرف الدين عمارة رئيسا جديدا لِإتحاد الكرة الجزائري، مقابل تصويت 13 زميلا لهم بـ “لا”.

وتولي عمارة منصب رئيس “الفاف” خلفا لخير الدين زطشي، الذي ترأّس اتحاد الكرة الجزائري منذ مارس 2017.

ويشتغل شرف الدين عمارة (56 سنة) في منصب رئيس “الفاف” لِمدّة أربع أعوام، وبِالضبط حتى ربيع 2025، عِلما أن لوائح الإتحاد الجزائري لكرة القدم (وأيضا الفيفا) تسمح له بِعهدتَين أخريَين، مدّة كلّ واحدة منهما أربع سنوات، إن رغب في الإستمرارية.

وقبل فوزه بِانتخابات رئاسة اتحاد الكرة الجزائري، ترأّس شرف الدين عمارة نادي شباب بلوزداد منذ عام 2018.

وأشاد عمارة بِالعمل الذي قدّمه خير الدين زطشي، وقال إن إيجابياتَه لا يمكن إغفالها وذلك عقب فوزه رسميا بالانتخابات.

وأعلن عمارة التزامه بِتنفيذ برنامجه، على غرار تعديل لوائح “الفاف” بِما يتماشي ونصوص الإتحاد الدولي لكرة القدم، وتحسين المستوى الفني للبطولة الوطنية، وإعادة النظر في مشروع احترافية اللّعبة، والإعتناء بِصنف الهوّاة والمدارس “المُنتجة” التي تعمل بِجدّ في الخفاء وبِإمكانيات ضعيفة، وتشييد مركز طبي بسيدي موسى.

كما شدّد عمارة على أنه سيولي عناية فائقة للجانب السياسي، والتمثيل الجزائري في الهيئات الكروية قاريا وإقليميا ودوليا، بِما يخدم الكرة في الجزائر ويحمي مصالحها المشروعة، و يصون سمعة الوطن.

واختتم شرف الدين عمارة كلمته، قائلا إنه سيعمل على لمّ شمل أسرة الكرة الجزائرية، ودفن الخلافات، ومواصلة العمل المُنجر لِحدّ الآن، في رسالة مُبطّنة ومُريحة للناخب الوطني جمال بلماضي، الذي طالب بِحماية “محاربي الصحراء”، ومساعدته على تجسيد برنامجه الطموح في بلوغ نهائيات كأس العالم 2022.

كما دعا عمارة  العاملين في الحقل الكروي إلى إعانته في مهامه الجديدة والصّعبة، على رأس أعلى هيئة وطنية تُسيّر وتّنظّم شؤون اللّعبة الأكثر شعبية في العالم.
Advertisements
الجريدة الرسمية