رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأرقام.. مشوار لامبارد مع تشيلسي قبل إقالته

لامبارد
لامبارد
قرر نادي تشيلسي اليوم الإثنين إقالة مديره الفني فرانك لامبارد بعد عام ونصف على توليه الإدارة الفنية للبلوز.

وتولى لامبارد تدريب تشيلسي يوم 4 يوليو 2019، ومنذ ذلك التوقيت خاض لامبارد مع تشيلسي 84 مباراة في مختلف المسابقات، حقق الفوز في 44 مباراة وخسر 25 مباراة وتعادل في 15 لقاء.

وفي الدوري الإنجليزي قاد لامبارد تشيلسي في 57 مباراة، حقق الفوز في 28 مباراة، وخسر 18 مباراة، وتعادل 11 لقاء.

وبحسب التقارير الإنجليزية، بات الألماني توماس توخيل الأقرب لخلافة لامبارد، بعدما أقيل من تدريب باريس سان جيرمان الشهر الماضي بعد قضاء عامين ونصف، على رأس القيادة الفنية للفريق الفرنسي.

ونجح سان جيرمان تحت قيادة توخيل، في التتويج بلقب الدوري الفرنسي مرتين، إلى جانب الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، قبل الخسارة أمام بايرن ميونخ.

ويرى تشيلسي في توخيل، المدرب القادر على إعادة بريق تشيلسي من جديد، ومساعدة ثنائي ألمانيا تيمو فيرنر وكاي هافيرتز على التألق، في قلعة ستامفورد بريدج.

ويحتل تشيلسي المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وخسر البلوز أمام ليستر بهدفين دون رد، الثلاثاء الماضي، ليحقق الفريق، انتصارين فقط في آخر 8 مباريات في البريميرليج.

واختار تشيلسي، لامبارد مدربًا للفريق في يوليو 2019، وأنفق نحو 200 مليون إسترليني، الصيف الماضي، لتدعيم صفوف الفريق، إلا أن نتائج البلوز المحبطة، قربت لامبارد من الإقالة.

وكان نادي تشيلسي أعلن اليوم عن إقالته رسميا لمدرب الفريق، فرانك لامبارد بسبب نتائج الفريق السيئة مؤخرا في الدوري الإنجليزي.
Advertisements
الجريدة الرسمية