رئيس التحرير
عصام كامل

بالأرقام.. مشوار الزامبي والتر بواليا مهاجم الأهلي الجديد

والتر بواليا
والتر بواليا
أعلن النادي الأهلي بشكل رسمي، مساء اليوم الخميس، التعاقد مع المهاجم الزامبي والتر بواليا، هداف فريق الجونة، للانضمام إلى صفوف الأحمر لمدة أربعة مواسم، تبدأ مطلع يناير 2021.


وجاء ذلك بعدما أنهى أمير توفيق مدير التعاقدات بالأهلي كافة الأمور المالية والإدارية مع مسئولي نادي الجونة، بالتنسيق الكامل مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وذلك لسرعة ضم المهاجم الزامبي والتر بواليا لتدعيم صفوف الأهلي خلال الفترة المقبلة.

ويملك والتر بواليا قدرات عالية على المستوى البدني والفني، من حيث السرعة والمهارة والقدرة على استغلال المساحات في دفاع المنافسين، إلى جانب اللعب تحت ضغط، ويتميز أيضًا بضربات الرأس.

على الصعيد الرقمي فهناك تطور كبير في مستوى والتر بواليا الذي لعب من قبل لفريق نكانا ريد ديفلز الزامبي، قبل الانتقال لصفوف الجونة، وفي موسم 2018-2019 شارك المهاجم الزامبي مع ناديه السابق في 11 مباراة ما بين الأدوار الأولى لدوري أبطال إفريقيا، واستكمال المشوار بالكونفدرالية الأفريقية، سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفين.

في الموسم الماضي، وبعد الانتقال لصفوف الجونة شارك والتر بواليا في 30 مباراة سجل 13 هدفًا وصنع واحدًا بمجموع دقائق لعب 1421 دقيقة.

الموسم الجاري وبعد 5 مباريات فقط، شارك فيها والتر بواليا نجح في تسجيل 3 أهداف بمجموع دقائق لعب 450 دقيقة.

وكانت هناك تقارير صحفية قد أكدت رغبة أندية الترجي التونسي والكويت الكويتي في التعاقد مع والتر بواليا.

كما تم طرح اسم والتر بواليا على الزمالك ليكون خليفة مصطفى محمد حال الموافقة على احترافه في أوروبا.

وأعلن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن قائمة اللاعبين التي تدخل معسكرا مغلقًا مساء اليوم الخميس، استعدادا لمواجهة فريق وادي دجلة، والمحدد لها السابعة والنصف مساء غدٍ على ملعب "الأهلي we السلام".

وضمت القائمة كلا من: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، ومحمود وحيد، وأحمد رمضان بيكهام، وياسر إبراهيم، وحمدي فتحي، ومحمد شريف، ووليد سليمان، وأيمن أشرف، وبدر بانون، وحسين الشحات، وأليو ديانج، وصلاح محسن، وسعد سمير، وعلي معلول، وأحمد ريان، وأحمد نبيل كوكا، ومحمد شكري، وعربي بدر، وعبد الرحمن مانو، وزياد طارق.

ويواجه الأهلي فريق وادي دجلة في السابعة والنصف مساء غدٍ الجمعة على ملعب «الأهلي we السلام»، في إطار منافسات الجولة الخامسة لمسابقة الدوري الممتاز.
الجريدة الرسمية