رئيس التحرير
عصام كامل

بالأرقام.. كشف حساب مشاركات لاعبي الزمالك في دوري الأبطال الأفريقي

الزمالك
الزمالك
انتهت الجولة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا والتي لم تشهد جديدا لفريق الزمالك بعد الخسارة من الترجي التونسي وتوقف رصيد الزمالك عند نقطتين في المركز الثالث في المجموعة.



وشهدت مشاركة الزمالك حتى الآن مشاركة 21 لاعبا في المباريات الأربع التي خاضها الفريق الأبيض حتى الآن، وظهر خلالها الثلاثي طارق حامد وفرجاني ساسي وأوباما بالعلامة الكاملة في المباريات.


ووفقا للموقع الرسمي لنادي الزمالك فأن القائمة التالية تضم مباريات ودقائق مشاركة كل لاعب في المواجهات الأربع على النحو التالي:


حراسة المرمى


في مركز حراسة المرمى شارك الثنائي محمد أبو جبل ومحمود جنش، وشارك أبو جبل في مباراة واحدة بعدد دقائق 90 دقيقة، بينما شارك جنش في ثلاث مباريات مسجلاً 270 دقيقة.


في خط الدفاع

شهد خط الدفاع بظهيري الجنب مشاركة 8 لاعبين وهم حازم إمام والذي شارك مباراة واحدة لمدة 46 دقيقة وأحمد عيد لمدة 68 دقيقة في مباراة واحدة وحمزة المثلوثي مباراتين لمدة 151 دقيقة.


 وفي الجانب الأيسر شارك أحمد فتوح في 3 مباريات لمدة 133 دقيقة وعبد الله جمعة في أربع مباريات بمعدل 223 دقيقة.


وفي مركز المساك شارك محمد عبد الغني في مباراتين بمعدل 180 دقيقة ومحمود علاء ومحمود الونش في ثلاث مباريات بمعدل 270 دقيقة.


في خط الوسط

شارك الثلاثي طارق حامد وفرجاني ساسي وأوباما في أربع مباريات بمعدل 360 دقيقة، وظهر إمام عاشور في 4 مباريات بمعدل 150 دقيقة وشيكابالا في مباراتين لمدة 66 دقيقة وزيزو في أربع مباريات بمعدل 334 دقيقة وبن شرقي 4 مباريات بمعدل 270 دقيقة.


في خط الهجوم

شارك أسامة فيصل في ثلاث مباريات لمدة 118 دقيقة وخلفه حميد أحداد في مباراتين لمدة 117 دقيقة ومروان حمدي مباراتين لمدة 65 دقيقة وحسام أشرف مباراة واحدة لمدة 26 دقيقة.

كارتيرون 


وأعرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك عن حزنه لخسارة الفريق أمام الترجي التونسي  بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، مشيرا إلى أنه عندما عاد إلى الفريق وجد اللاعبين في مستوى بدني سيء وبدون روح قتالية

وأضاف كارتيرون بعد المباراة أنه حاول تجهيز اللاعبين للقاء لكنهم لم يصلوا لـ٥٠٪ من مستواهم الفني والبدني، مشددا على أنه سيحاول الفترة المقبلة تجهيزهم بشكل جيد.

وقال المدير الفني للزمالك: "سنقاتل لآخر فرصة لنا في المجموعة، ولو كانت هناك مقارنة بمواجهتنا أمام الترجي عندما كنت موجودا فهناك فرق كبير سواء باللعب في العمق أو الكرات العرضية".

وعن مباريات الدوري الممتاز، قال كارتيرون: خادعة وإيقاعها بطيء مقارنة بمباريات بطولة أفريقيا، موضحا أن النواحي النفسية والذهنية تجعل اللاعب يؤدي بشكل بدني كبير.

راحة للاعبين


وقرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات لمدة ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن ينتظم الفريق بشكل طبيعي في التدريبات السبت المقبل، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء، وذلك لبدء الاستعداد لمواجهة مولودية الجزائر المقررة إقامتها أحد يومي ٢ أو 3 أبريل المقبل، بالجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

سيناريو وحيد يؤهل الزمالك


والزمالك أمامه سيناريو وحيد وصعب قد يؤهله للدور التالي، يتمثل في الفوز بمباراتيه المقلبتين على مولودية الجزائر على ملعب الأخير في الجولة المقبلة، ثم الفوز على تونجيت السنغالي في القاهرة بالجولة الأخيرة، بشرط خسارة بطل الجزائر من الترجي في الجولة السادسة، ووقتها سيتأهل الأبيض في المركز الثاني برصيد 8 نقاط خلف الترجي، وبفارق المواجهات المباشرة عن بطل الجزائر.

المواجهات المباشرة


وتنص لائحة البطولة على أنه في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط، يتم النظر إلى المواجهات المباشرة، حيث تعادل الزمالك والمولودية في القاهرة، وفي حالة فوز الأبيض في الجزائر سيضمن التأهل بشرط خسارة المولودية من الترجي.
الجريدة الرسمية