رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأرقام.. تاريخ مواجهات الأهلي والترجي التونسي

الأهلي والترجي التونسي
الأهلي والترجي التونسي
Advertisements
يلتقي في السادسة مساء غد السبت الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أمام نظيره الترجي التونسي في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا على ملعب حماد العقربي برادس.


للأهلي والترجي تاريخ حافل من المواجهات المباشرة بين الفريقين، فقبل مباراة الغد التقى الأهلي والترجي في 20 مباراة، كانت الأفضلية فيها للأهلي الذي حقق الفوز في 8 مباريات، وحسم التعادل 8 مباريات، بينما فاز الترجي في أربع مباريات فقط.

كانت بداية مواجهة الفريقين في 1990، في دور الـ16 للبطولة، وحينها فاز الترجي بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل السلبي في مباراتي الذهاب والإياب.

وفي 2001 تجدد اللقاء، وحينها تعادل الفريقين في نصف النهائي، سلبيًا في مباراة الذهاب وفي الإياب تعادلا بهدف لكل فريق في تونس ليصعد الأهلي للمباراة النهائية.

وفي دور المجموعات لعام 2007، فاز الأهلي في مباراة الذهاب بثلاثية نظيف، ولكنه خسر بهدف نظيف في مباراة الإياب.

وفي موسم 2010 حسم الأهلي ذهاب نصف النهائي لصالحه بهدفين لهدف، بينما خسر في مباراة الإياب بهدف دون رد.

وفي الموسم التالي تجدد اللقاء بدور المجموعات، وخسر الأهلي المباراة الأولى بهدف دون رد، ثم تعادلا بهدف لكل فريق في المباراة الثانية.

وتقابل الفريقان في نهائي 2012، وحينها انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدف لكل فريق، قبل أن يفوز الأهلي في مباراة الإياب بهدفين لهدف.

وانتظر جمهور الفريقين خمس سنوات حتى يتواجها مجددًا في دور الثمانية لعام 2017، وحينها انتهت مباراة الذهاب بالتعادل بهدفين لكل فريق، وفي مباراة الإياب فاز الأهلي بهدفين لهدف.

وفي عام 2018، لعب الفريقان معًا أربع مباريات، اثنان في دور المجموعات وانتهت المباراتان بالتعادل السلبي في القاهرة وفوز الاهلي بهدف دون رد في تونس. 

فيما التقيا في نهائي البطولة وفاز الأهلي بالأسكندرية بثلاثة أهداف لهدف، فيما فاز الترجي في لقاء الإياب بثلاثة أهداف نظيفة وحقق اللقب.

بينما تواجها في بطولة الكونفدرالية مرة وحيدة كانت في مجموعات عام 2015، وفاز الأهلي في المباراة الأولى بثلاثية دون رد، بينما فاز في المباراة الثانية بهدف دون رد.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية