Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بأمر الفيفا.. أحمد مجاهد على رأس الكرة المصرية حتى أوليمبياد طوكيو 2021

رياضة احمد مجاهد
احمد مجاهد

سامية شكري

تناقش اللجنة الثلاثية حالياً مع مسئولي الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الخروج من أزمة رفض وزارة الرياضة إقامة أي جمعية عمومية للأندية ورفض الإستثناء المقدم من اتحاد الكرة بشأن إقامة انتخابات للجبلاية أواخر يناير الجاري .

وعلمت "فيتو " أن مسئولو "فيفا" بصدد إعلان قرار استمرار أحمد مجاهد كرئيس للجنة الثلاثية حتى أوليمبياد طوكيو 2021.

وأكد أحمد مجاهد، خلال اجتماعه مع مسئولي الفيفا برفض محاولات للسعي نحو إثارة أي بلبلة أو ملاسنات لن تفيد الكرة المصرية شيئاً  خاصة أن الدولة المصرية صاحبة الشأن الأول والأخير في إقامة انتخابات اتحاد الكرة  من عدمها.


وتمسك مسئولو الاتحاد الدولي لكرة القدم بإقامة انتخابات للاتحاد وعدم تأجيلها إلى ما بعد أوليمبياد طوكيو، ولكن مع إصرار الحكومة المصرية بعدم وجود أي استثناءات خاصة فيما يتعلق بإقامة جمعية عمومية لإنتخاب مجلس جديد لإتحاد الكرة، فهناك اتجاه قوي لإستمرار أحمد مجاهد على رأس المنظومة في إدارة اتحاد الكرة، مع التمسك بأعضاء اللجنة محمد الشواربي واحمد حسام عوض .

وتلقت اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة برئاسة المهندس أحمد مجاهد خطابا من قبل وزارة الشباب والرياضة بشأن الرد على طلب استثناء الجبلاية من قرار رئيس الوزراء بعدم إقامة اى جمعية عمومية للأندية والاتحادات الرياضية بسبب جائحة فيروس كورونا.

وكانت اللجنة الثلاثية خاطبت وزارة الشباب والرياضة لنقل طلبها إلى رئيس الوزراء للموافقة على إجراء انتخابات اتحاد الكرة على أن يتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة جميع المشاركين في الجمعية العمومية.
 
وتضمن خطاب وزارة الشباب والرياضة صعوبة انعقاد الجمعية العمومية في ظل جائحة كورونا وأن الحكومة اتخذت إجراءات في كافة المناحي منها التعليم والصحة لتفادي زيادة أعداد المصابين.

وخطاب وزارة الشباب والرياضة تضمن فحواه رفض استثناء الجبلاية من قرار عدم إقامة الانتخابات لاختيار مجلس الإدارة نهاية شهر يناير الجاري.

وسبق وأكد المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أن تنسيقا يجرى حاليا مع كافة الجهات المعنية وفي مقدمتها وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الاتفاق على ما هو في مصلحة الكرة المصرية في المقام الأول.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements