رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

انضباط الجبلاية تؤجل قرارها في أزمة منتخب الشباب.. تعرف على السبب

الاتحاد المصري لكرة
الاتحاد المصري لكرة القدم

قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة، برئاسة المستشار سيد البنداري، تأجيل مناقشة لجنة تقصي الحقائق باتحاد الكرة بشأن أزمة منتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين في تونس وانسحابه من تصفيات افريقيا المؤهلة لأمم افريقيا 2021 بموريتانيا، إلى جلسة الإثنين المقبل.



وجاء قرار لجنة الانضباط من أجل مزيد من الاطلاع، على ما جاء في تقرير لجنة تقصي الحقائق بشكل واف، قبل إصدار عقوبتها بحق المتورطين في هذه الأزمة، التي تسببت في إهدار 17 مليون جنيه من المال العام، تم إنفاقها على منتخب الشباب على مدى عامين ونصف للمشاركة في البطولة المؤهلة لتصفيات بطولة أمم افريقيا للشباب في موريتانيا. 

«انضباط الجبلاية» تجتمع اليوم لبدء التحقيق في أزمة منتخب الشباب

واجتمعت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المستشار سيد البنداري، اليوم الإثنين، للبدء في نظر ملف أزمة منتخب الشباب تحت 20 سنة، بعدما قررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد، إحالة تقرير لجنة تقصي الحقائق فى الأحداث التي صاحبت مشاركة المنتخب المصري في بطولة شمال افريقيا التي أقيمت بتونس الشهر الماضي إلى لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد.  

كانت "فيتو" انفردت أمس بقرار اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، بإحالة الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين المدير الفني، إلى لجنة الانضباط، على خلفية استبعاد المنتخب من المشاركة في بطولة شمال أفريقيا بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا. 

وجاء قرار اللجنة الثلاثية بعد أن استقرت لجنة تقصي الحقائق المشكلة من اتحاد الكرة على إدانة الجهاز الفني في الواقعة، خاصة أن الاتحاد أنفق 18 مليون جنيه على المنتخب من أجل إعداد الفريق للأمم الأفريقية.

وجاء انسحاب منتخب الشباب نتيجة إصابة أكثر من نصف لاعبيه بفيروس كورونا قبل مباراته الأولى فى التصفيات بـ24 ساعة، ما أجبره على الانسحاب منها، وهو الأمر الذي تكرر فى المباراة الثانية أمام المنتخب التونسي، ليقرر وزير الرياضة المصري أشرف صبحي إرسال طائرة خاصة مجهزة طبيًّا لإعادة الفريق إلى القاهرة حفاظًا على سلامة اللاعبين واستكمال علاجهم فى مصر.

وكانت لجنة تقصي الحقائق سلمت اللجنة الثلاثية تقريرها عن الأحداث المصاحبة لاشتراك المنتخب الوطني للشباب مواليد 2001 في بطولة شمال أفريقيا للشباب التي أقيمت بتونس.

Advertisements
الجريدة الرسمية