Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

انسحاب قطر وأستراليا من بطولة كوبا أمريكا

رياضة كوبا أمريكا
كوبا أمريكا

محمد سيد

كشف الأمين العام لاتحاد أمريكا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، انسحاب منتخبا أستراليا وقطر من كأس كوبا أمريكا هذا العام.

جاء ذلك بعدما قرر الاتحاد القطري، الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة كوبا أمريكا، التي ستقام مطلع يونيو المقبل في كولومبيا والأرجنتين.

وهذا القرار جاء بعد تأجيل جولة التصفيات المشتركة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، لتقام في يونيو 2021، مما يتعارض مع جدول مباريات العنابي في كوبا أمريكا.

وكانت القرعة قد أوقعت العنابي في المجموعة الثانية، التي تضم كولومبيا والبرازيل وبيرو وفنزويلا والإكوادور.

وكشفت لجنة المسابقات في اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "الكونميبول"، الجدول الزمني لبطولة كوبا أمريكا 2020 التي تأجلت للعام الحالي 2021 في الأرجنتين وكولومبيا.

ويستضيف ملعب بوينس آيرس المباراة الافتتاحية في 11 يونيو 2021، بينما يستضيف بارانكويلا النهائي الكبير في 10 يوليو من العام ذاته.

وأشار الكونميبول في موقعه الرسمي على الإنترنت إلى أن التعديل تم على مواعيد البطولة والمباريات فقط ولا يوجد أي تغيير في المجموعات أو مكان استضافة كل مجموعة.

وأضاف: "بعض التعديلات التي تمت الموافقة عليها في الموعد كانت بشأن مباراة المركز الثالث التي ستقام في نفس يوم النهائي في بوجوتا".

كما أشار الاتحاد إلى أن إجراء هذه التغييرات على المواعيد الأصلية جاء لتقليل السفر بين الملاعب وإضافة أيام راحة للفرق بين دور المجموعات ودور الثمانية.

وتقام مباريات المجموعة في الأرجنتين وتضم البلد المضيف وأستراليا وبوليفيا وأوروجواي وتشيلي وباراجواي بينما تقام المجموعة الثانية في كولومبيا وتضم منتخبات البرازيل وفنزويلا والإكوادور وبيرو وقطر وكولومبيا الدولة المضيفة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements