Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

انخفاض أعداد إصابات كورونا في الدوري الإنجليزي

رياضة الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

محمد سيد

أكدت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميرليج"، مساء اليوم الإثنين، أن المسحة الأخيرة للكشف عن فيروس كورونا المستجد كشفت عن وجود 16 حالة إيجابية جديدة، ما يعني انخفاضا ملحوظا بالمقارنة مع الأسبوع الماضي الذي سجل 36 حالة إيجابية.

وخلال الفترة من 11 وحتى 17 يناير الجاري، أجرى 3 آلاف و115 لاعبا وعاملا بالأندية الإنجليزية المسحة الطبية للكشف عن الفيروس التاجي، والتي أسفرت عن ظهور 16 حالة إيجابية.

ويعكس هذا الرقم الانخفاض الملحوظ في أعداد المصابين مقارنة بالأسبوع الماضي، أو الرقم القياسي الذي تم تسجيله قبل أسبوعين (40 حالة).

ورغم ارتفاع عدد المصابين بالوباء خلال الأسابيع الأخيرة، وهو ما تسبب في تأجيل 6 مباريات، شددت الرابطة على أنه ليس هناك أي نية لإيقاف البطولة.

ويوجد في بريطانيا حاليا غلق كامل مثلما حدث مع بداية تفشي الجائحة في مارس الماضي؛ بسبب الارتفاع الكبير في الحالات، وتسجيل أكثر من ألف حالة وفاة يوميا.

ما زال النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي يحتل  صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 13 هدفا حتى الآن ومع الجولة الـ19 من النسخة الحالية.

وحقق محمد صلاح لقب هداف البريميرليج في موسمين متتاليين منذ انضمامه إلى ليفربول ، الأول كان منفردا بدون منازع والثاني مناصفةً مع زميله ساديو ماني وبيير أوباميانج، ثم خسر الحذاء الذهبي في عامه الثالث لصالح جيمي فاردي، نجم ليستر سيتي.

وحقق فريق ليفربول، أمس الأحد، عدة أرقام سلبية بتعادله مع غريمه مانشستر يونايتد دون أهداف، على ملعب آنفيلد، ضمن مباريات الجولة 19 من الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي.. وموقف محمد صلاح
ويلي محمد صلاح وبفارق هدف وحيد عن هيونج مين سون وهاري كين صاحبا المركز الثاني.

1- محمد صلاح "ليفربول برصيد 13 هدفا.

2- هيونج مين سون"توتنهام" 12 هدفا

3-  هاري كين"توتنهام"  12 أهداف


4- دومينيك كالفيرت لوين"ايفرتون" 11 هدفا

5- جيمي فاردي"لسترسيتي" 11 أهداف

6-  برونو فيرنانديش"مانشستر يونايتد"11 أهداف

7- باتريك بامفورد"ليدز يونايتد" 10 اهداف

8-  كالوم ويلسون "نيوكاسل" 8 أهداف

9- ويلفريد زاها"كريستال بالاس" 8 أهداف

10- ماركوس راشفورد"مانشستر يونايتد" 7 أهداف

11- أليكسندر لاكازيت" آرسنال" 7 أهداف

12- داني إينجز"ساوثامبتون" 7 أهداف

13- نيل موباي "برايتون" 7 اهداف

14- أولي واتكينس "أستون فيلا" 6 أهداف

15-ساديو ماني "ليفربول" 6 أهداف

16 تامي أبراهام "تشيلسي" 6 أهداف

ترتيب الدوري الانجليزي
حافظ مانشستر يونايتد على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بعد تعادله  في المباراة التي جمعته وليفربول امس الأحد ضمن منافسات الجولة التاسعة عشرة التي أقيمت على ملعب استاد "الأنفيلد" ليصل الى 37 نقطة.

يحتل مان يونايتد، قمة الدوري الإنجليزي برصيد 37 نقطة يليه مانشستر سيتي بوصافة ترتيب الدوري الإنجليزي بعدما حقق فوزا على حساب كريستال بالاس برباعية نظيفة ليصل إلى النقطة 35 بفارق نقطتين فقط عن المتصدر مان يونايتد، وتتبقى له مواجهة مؤجلة قد تضعه في صدارة المسابقة حال تحقيقه انتصاراً فيها والتي ستجمعه وأستون فيلا والمؤجلة من الجولة الأولى.

وتراجع ليفربول للمركز الرابع بعدما واصل سلسلة نتائج السيئة في المسابقة خلال الجولات الأربع الماضية، وبات موقف بطل النسخة الأخيرة صعبا، خاصة مع رغبة المنافسين في التقدم بشكل مستمر من خلال النتائج الجيدة.

واحتل توتنهام المرتبة الخامسة بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد فوزه العريض على شيفيلد خارج الأرض في نفس الجولة التاسعة عشرة برصيد 33 نقطة.

وتواجد إيفرتون في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 32 نقطة، وهو ما يضعه في المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements