رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. سحب قرعة كأس العالم للأندية بمشاركة الأهلي

كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية
تسحب اليوم الثلاثاء قرعة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر في شهر فبراير المقبل بمشاركة النادي الاهلي بطل افريقيا.

وتقام القرعة في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة في مدينة زيورخ بسويسرا حيث مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.


وحجز النادي الأهلي مكانه في البطولة بعد التتويج بلقب دوري أبطال افريقيا على حساب نادي الزمالك في المباراة النهائية للبطولة وفاز بهدفين مقابل هدف في نوفمبر الماضي.



وعقب تأكيد نادي أوكلاند سيتي لكرة القدم أنه لن يتمكن من المشاركة في كأس العالم للأندية في ضوء جائحة COVID-19  وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، عدَّل الفيفا جدول مباريات البطولة.

شكل المسابقة لم يتغير مع خسارة المباراة الافتتاحية حيث ستقام منافسات البطولة على ملعبي إستاد المدينة التعليمية وإستاد أحمد بن علي، بينما لن يتم استخدام إستاد خليفة الدولي الذي كان من المقرر أن يستضيف مباراتين من مباريات البطولة.

يستضيف إستاد أحمد بن علي المباراة الأولى في 4 فبراير الساعة 17:00 فيما يتوج بطل كأس العالم للأندية FIFA في إستاد المدينة التعليمية في 11 فبراير الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي.

سيخوض منافسات البطولة كل من: الدحيل، الأهلي، بايرن ميونيخ، أولسان هيونداي، تيجريس يو أن إل، وممثل أمريكا الجنوبية الفائز بنهائي ليبرتادوريس المقرر في 30 يناير.

عقب انسحاب نادي أوكلاند سيتي لكرة القدم سينتقل فريق الدحيل القطري مباشرة إلى الدور الثاني.

الجريدة الرسمية