رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. ختام منافسات الرجال في مونديال الخماسي الحديث بالقاهرة

مونديال الخماسي الحديث
مونديال الخماسي الحديث

تختم اليوم السبت، منافسات الرجال في بطولة كأس العالم للخماسي الحديث والتي تستضيفها مصر حتى الأول من مارس المقبل على ملاعب نادي بلاتينيوم ‏بالتجمع الخامس.

 

ويمثل مصر في النهائيات كل من، البطل الأوليمبي أحمد أسامة الجندي ومهند شعبان وأسلام حامد الذين تأهلوا من منافسات نصف النهائي ضمن أول 36 لاعبا.

 

واختتمت أمس منافسات السيدات والتي أسفرت عن تتويج الإنجليزية جوانا ميور بذهبية بطولة كأس العالم لسيدات الخماسي الحديث.

 

وحصدت الإنجليزية المركز الأول بمجموع نقاط 1361 بعد انتهاء منافسات السباحة، والسلاح والفروسية والليزر رن وحصلت على الميدالية الفضية الروسية يوليان باتشوفا بمجموع نقاط 1361 وبفارق جزئين من الثانية في منافسات الليزر رن عن صاحبة المركز الأول.

 

وحصلت الروسية جولنازجوبايودالينا على برونزية المنافسات بمجموع نقاط 1349، فيما جاءت المصرية سلمي أيمن في المركز العشرين بـ1283 نقطة.

 

اقرأ أيضا: 

الإنجليزية ميور تفوز بكأس العالم لسيدات الخماسي الحديث | صور

 

وتشهد البطولة مشاركة 40 دولة وهي: الأرجنتين، النمسا، ‏بيلاروسيا، بلجيكا، ‏البرازيل ، بلغاريا ، كندا ، الصين، التشيك، الأكوادور، فنلندا‏، ‏فرنسا، جورجيا، ألمانيا، بريطانيا، جواتيمالا ، ‏المجر ، أيرلندا ، إيطاليا ، اليابان ‏، ‏كازاخستان، كوريا، لاتفيا، ليتوانيا، المكسيك، مولدوفا، هولندا، بولندا، ‏البرتغال‏، ‏روسيا ، جنوب أفريقيا ، أسبانيا، سويسرا، تركيا، أوكرانيا، أوزبكستان، أمريكا، ‏نيجيريا، نيوزلندا، ومصر "البلد المضيف"، بمشاركة 450 لاعبا ‏ولاعبة ‏وطاقم فنى وإدارى بالإضافة إلى طاقم من الاتحاد ‏الدولى للعبة مكون من 23 ‏فردا على ‏رأسهم كلاوس شورمان رئيس الإتحاد الدولى، نائب الرئيس شاينى ‏فانج ‏سكرتير عام ‏الاتحاد الدولى.‏

الجريدة الرسمية