الخميس 21 يناير 2021...8 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

اليوم.. انعقاد عمومية اتحاد الكرة لمناقشة اللائحة الجديدة

رياضة 1120202823228508963197
الاتحاد المصري لكرة القدم

يوسف شعبان

ينعقد، اليوم الأحد، اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد الكرة المصري، بأحد فنادق القاهرة لمناقشة تعديلات اللائحة الجديدة، التى جرى إعدادها بمعرفة اللجنة الخماسية المكلفة من الفيفا بإدارة شئون الاتحاد برئاسة عمرو الجنايني.اضافة اعلان


اجتماع اليوم هو الأول بعد قيام اللجنة الخماسية بتقليص عدد أندية الجمعية العمومية للجبلاية إلى 96 ناديًا بعد أن كان 230 ناديًا.

وحددت اللجنة الخماسية اليوم الأحد لعقد اجتماع الجمعية العمومية، بشكل رسمى وفقًا لطلب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، بعقد الجمعية العمومية قبل نهاية مدة عمل اللجنة المحدد لها يوم 30 نوفمبر الجاري.

اتحاد الكرة يدعو 96 ناديا لعمومية اعتماد اللائحة 29 نوفمبر | مستند

وأخطر اتحاد الكرة الأندية أعضاء الجمعية العمومية بحضور الاجتماع ومناقشة التعديلات الجديدة على اللائحة بأحد فنادق مدينة نصر، فى تمام الحادية عشرة صباح اليوم، وفى حالة عدم اكتمال النصاب القانونى يقام الاجتماع فى اليوم التالى 30 نوفمبر.

وجاءت أبرز التعديلات فى اللائحة الجديدة لاتحاد الكرة بعد عرضها على الفيفا على النحو التالي:

- يتكون المجلس الجديد من 9 أعضاء عبارة عن رئيس ونائب و7 أعضاء بينهم سيدة واحدة على الأقل.

رغم استضافتهم في أفخم الفنادق .. الجمعية العمومية لاتحاد الكرة ترفض غدا لائحة اللجنة الخماسية

- يتم اختيار نائب الرئيس من الخارج أي بالانتخاب بمعرفة الجمعية العمومية وليس من الداخل.

- يتم تطبيق بند الـ8 سنوات بشكل تصاعدى أو على المنصب، بحيث يحق لكل مرشح قضاء 8 سنوات على منصب العضوية أو النائب فقط، ولا يحق له الترشح أكثر من مرتين على نفس المنصب.

- يتم تطبيق بند الـ8 سنوات بأثر رجعي، بحيث لا يحق لأعضاء المجلس السابقين خوض الانتخابات على مقاعد العضوية ولكن على منصب النائب أو الرئيس.

- بند تضارب المصالح بحيث لا يحق لأى مرشح خوض الانتخابات إلا بعد تقديم استقالته من عدة مجالات تم تحديدها في اللائحة والتي لها علاقة بالرياضة مثل التسويق الرياضي والاعلام الرياضى ووكلاء اللاعبين وغيرها.

- إلغاء مجالس إدارة المناطق والاكتفاء بتعيين مدير تنفيذى لكل منطقة.

- منع العنصرية في الملاعب وتفعيل العلاقات الدولية بين الاتحادات.

وتنتهي مهمة اللجنة الخماسية فى إدارة شئون إتحاد الكرة بعد غد الإثنين 30 نوفمبر.

ويكتنف الغموض مصير اللجنة وما إذا كان الفيفا سيقوم بالتمديد لها فترة أخرى بعد هذا الموعد، أم سيتم توجيه الشكر لها وإسناد المهمة إلى وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أو استبدالها بلجنة جديدة تتولى مهمة الإشراف على انتخابات الجبلاية التى لم يتحدد موعدها بعد.

تتكون اللجنة الخماسية من عمرو الجنايني رئيسًا، وجمال محمد علي نائبًا، وثلاثة أعضاء هم: محمد فضل وأحمد عبد الله وسحر عبد الحق.