رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. انطلاق معسكر منتخب الصالات استعدادا للبطولة العربية

منتخب كرة الصالات
منتخب كرة الصالات

ينطلق، اليوم الجمعة، معسكر المنتخب الوطني لكرة الصالات، ويستمر حتى الإثنين المقبل، بمشاركة 18 لاعبًا، في إطار الاستعدادات لبطولة كأس العرب لكرة القدم داخل الصالات التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 20 إلى 30 مايو المقبل.



وأكد هشام صالح، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة الصالات، أن المعسكر المفتوح يهدف إلى رؤية الوجوه الجديدة المنضمة حديثًا للمنتخب عن قرب، فضلًا عن انتقاء أفضل العناصر وزيادة الانسجام بين اللاعبين الجدد والقدامى، بجانب السعي للنزول بالأعمار السنية للاعبي المنتخب.

وتضم قائمة المنتخب 18 لاعبًا هم: محمود شوبير "الإعلاميين" - جمال عبد الناصر "الإعلاميين" - أحمد فكري صالح "الإسماعيلي"- رجب رمضان "المنيا" - علاء دونجا "المنيا " - عبد الرحمن بودي "الشرطة" - مصطفي عفرتو "mvp" - محمود تريكة "الإعلاميين" - خالد يسري "المنيا" - محمد سعيد "مستقبل وطن" - علي فرج "الشرطة" - حسام سيف "الإسماعيلي" - المعتز بالله "الإسماعيلي" - إبراهيم محمد عوض "البنك الأهلي" - مؤمن حمدان "سموحه" - بلال السيد "الاتحاد" - محمد أحمد صالح "البنك الأهلي" - محمد طلعت "وادي دجلة".

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم وافق على إسناد تنظيم ثلاثة من بطولاته للموسم الحالي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، وهي على النحو التالي:

- كأس العرب لكرة القدم داخل الصالات خلال الفترة من 20 إلى 30 مايو المقبل.

- كأس العرب للمنتخبات الوطنية للشباب تحت 20 سنة خلال الفترة من 17 يونيو إلى 3 يوليو المقبلين.

- كأس العرب للسيدات خلال الفترة من 24 أغسطس إلى 6 سبتمبر المقبلين.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد، تقدم بطلب إلى الاتحاد العربي خلال الشهر الماضي مبديا استعداده لتنظيم البطولات الثلاثة.

مباراة القمة بحكام مصريين 

وأكد أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية باتحاد الكرة، أن فيروس كورونا ليس السبب في إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري.

مخاطبة اتحاد أوروبي 
وأضاف مجاهد فى تصريحات لبرنامج "البريمو" المذاع على قناة "ten": "لم نخاطب أى اتحاد أوروبي بشأن حكم مباراة القمة ومن الطبيعي طالما جميع المباريات بحكام مصريين فهذه المباراة أيضا بطاقم تحكيم مصري". 

العدالة التحكيمية

وتابع: "لعبنا جميع المباريات فى الدوري بدون أخطاء تحكيمية ولا أعترف بالبيانات الصحفية الصادرة من الأندية واوعد طرفي مباراة القمة بتحقيق العدالة داخل الملعب".

اعتراض الزمالك

وأعلن مجلس إدارة نادي الزمالك، في بيان رسمي، موقفه من إسناد مباراة القمة أمام الأهلي في الدوري إلى حكام مصريين.

وأكد بيان الزمالك رفض إسناد مباراة القمة أمام الأهلي إلى حكام مصريين، لرفع الحرج عنهم في مثل هذه المباريات الحساسة، مؤكدًا تمسكه بإسنادها إلى طاقم تحكيم أجنبي.

ويضع الفريق نصب عينيه حاليًا المنافسة الأفريقية قبل الاستعداد لغمار المباريات المحلية، في الوقت الذي بدأت فيه الأنباء تتردد عن إمكانية إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري.

ورغم أن الزمالك يضع كامل ثقته في التحكيم المصري إلا أن النادي ونظرًا لاشتعال المنافسة على قمة البطولة يرفض أي اتجاه لفكرة إسناد المباراة لطاقم مصري، والالتزام بالمتعارف عليه في مباريات القمة بوجود طاقم تحكيم أجنبي، خاصة أنه لا يوجد ما يعوق ذلك، وضمانًا لرفع الحرج عن الحكام المصريين في مثل هذه المباريات الحساسة

Advertisements
الجريدة الرسمية