رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. اتحاد الكرة يسحب قرعة الأدوار التمهيدية لكأس مصر

إتحاد الكرة
إتحاد الكرة
يسحب اتحاد الكرة، في الثانية عشرة ظهر اليوم الثلاثاء، قرعة الأدوار التأهيلية لمسابقة كأس مصر لموسم2020/2021.

وخاطب الاتحاد الأندية التى يحق لها المشاركة فى المسابقة لإيفاد مندوبيها لحضور مراسم القرعة بمقر الاتحاد المصرى لكرة القدم. 


وتراجع اتحاد الكرة عن البند الذى كان وضعه فى لائحة الموسم الجديد، ويمنح اتحاد الكرة الحق فى إقامة مباريات كأس مصر حتى الدور ربع النهائى بدون اللاعبين الدوليين.

وشهدت اللائحة النهائية التى وصلت الأندية إقامة مباريات دور الـ32 فقط بكأس مصر بدون اللاعبين الدوليين بعدما رفضت الأندية اقتراح اتحاد الكرة وتمسكت بإقامة مباريات الكأس بداية من دور الـ16 بكل اللاعبين.

وعلى صعيد آخر، وجهت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، الدعوة لأندية القسم الثاني، للاجتماع يوم الأحد المقبل بمقر الجبلاية.

وتأتي الجلسة بين اللجنة الثلاثية وأندية القسم الثاني، لمناقشة مشكلات أندية المظاليم وكيفية تشكيل رابطة للأندية لهم.

وشدد اتحاد الكرة على المسئولين أن يتم حضور مندوب واحد من كل ناد سواء رئيس أو عضو مجلس إدارة وذلك نظراً للإجراءات الإحترازية التي يقوم بها اتحاد الكرة.
فيما قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة، برئاسة المستشار سيد البنداري، تأجيل مناقشة لجنة تقصي الحقائق باتحاد الكرة بشأن أزمة منتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين في تونس وانسحابه من تصفيات افريقيا المؤهلة لأمم افريقيا 2021 بموريتانيا، إلى جلسة الإثنين المقبل.

وجاء قرار لجنة الانضباط من أجل مزيد من الاطلاع، على ما جاء في تقرير لجنة تقصي الحقائق بشكل واف، قبل إصدار عقوبتها بحق المتورطين في هذه الأزمة، التي تسببت في إهدار 17 مليون جنيه من المال العام، تم إنفاقها على منتخب الشباب على مدى عامين ونصف للمشاركة في البطولة المؤهلة لتصفيات بطولة أمم افريقيا للشباب في موريتانيا. 

واجتمعت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة المستشار سيد البنداري، للبدء في نظر ملف أزمة منتخب الشباب تحت 20 سنة، بعدما قررت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد، إحالة تقرير لجنة تقصي الحقائق فى الأحداث التي صاحبت مشاركة المنتخب المصري في بطولة شمال افريقيا التي أقيمت بتونس الشهر الماضي إلى لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد.  

كانت "فيتو" انفردت بقرار اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، بإحالة الجهاز الفني لمنتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين المدير الفني، إلى لجنة الانضباط، على خلفية استبعاد المنتخب من المشاركة في بطولة شمال أفريقيا بسبب إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا. 

وجاء قرار اللجنة الثلاثية بعد أن استقرت لجنة تقصي الحقائق المشكلة من اتحاد الكرة على إدانة الجهاز الفني في الواقعة، خاصة أن الاتحاد أنفق 18 مليون جنيه على المنتخب من أجل إعداد الفريق للأمم الإفريقية.

وجاء انسحاب منتخب الشباب نتيجة إصابة أكثر من نصف لاعبيه بفيروس كورونا قبل مباراته الأولى فى التصفيات بـ24 ساعة، ما أجبره على الانسحاب منها، وهو الأمر الذي تكرر فى المباراة الثانية أمام المنتخب التونسي، ليقرر وزير الرياضة المصري أشرف صبحي إرسال طائرة خاصة مجهزة طبيًّا لإعادة الفريق إلى القاهرة حفاظًا على سلامة اللاعبين واستكمال علاجهم فى مصر.

وكانت لجنة تقصي الحقائق سلمت اللجنة الثلاثية تقريرها عن الأحداث المصاحبة لاشتراك المنتخب الوطني للشباب مواليد 2001 في بطولة شمال افريقيا للشباب التي أقيمت بتونس.

Advertisements
الجريدة الرسمية