رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. أشرف صبحي يشهد قرعة دوري مراكز الشباب لكرة القدم

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
يشهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، مراسم قرعة دوري مراكز الشباب لكرة القدم على مستوى الجمهورية والتي تنفذها الوزارة بحضور لفيف من الرياضيين.

موعد قرعة دوري مراكز الشباب

وتقام القرعة اليوم في تمام الساعة 2.30 عصرا بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، أعلنت أمس الثلاثاء انطلاق منافسات دور الـ١٦ بدوري منتخبات كرة السلة للصم بنات في نسخته الأولى، والذي تنظمه الوزارة من خلال الإدارة المركزية لشؤون الوزير «مكتب ذوي القدرات والهمم»، بمشاركة ١٧ محافظة، وذلك بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية.

نتائج دوري منتخبات كرة السلة للصم بنات


واستطاع منتخب الجيزة التغلب على منتخب السويس بنتيجة ١٠-٧، وتغلب منتخب الإسكندرية على منتخب البحيرة بنتيجة ٨-٥، وتغلب منتخب القليوبية على منتخب قنا بنتيجة ١٣-٣، بينما تغلب منتخب بني سويف على منتخب الدقهلية بنتيجة ١٠-٢.

وتغلب منتخب المنوفية على منتخب المنيا بنتيجة ٨-٦، فيما تغلب منتخب كفر الشيخ على منتخب شمال سيناء بنتيجة ٩-٤، وتغلب منتخب أسيوط على منتخب بورسعيد بننتيجة١٠-٨، وتغلب منتخب القاهرة على منتخب الفيوم بنتيجة ١٤-٧.

وعلى جانب آخر شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مشاركة مشروع "طور وغير" في إطلاق احتفالية الوزارة بيوم المرأة العالمي، وذلك بمركز التعليم المدني بالجزيرة.

وجاء ذلك بحضور أريج حجازي مديرة برنامج التعليم بمؤسسة كير مصر للتنمية، سمر حلاوة مديرة المسئولية المجتمعية بالشرق الأوسط بمايكروسوفت، اللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة.

مبادرة طور وغير


وأشاد وزير الشباب والرياضة بدور مايكروسوفت في مبادرة "طور وغير" تجاه تمكين وتطوير مهارات الشباب وفقا لمتغيرات سوق العمل ومحو الأمية الرقمية وتوفير فرص التدريب وبناء القدرات وخلق فرص عمل، وتوفير الكفاءات القادرة على مواكبة التحديات والمتغيرات السريعة لسوق العمل المستجد، كما أشاد بمشاركة مايكروسوفت في تنظيم الاحتفالية بصورة متميزة.

وأشار "صبحي" إلى أن هذه الاحتفالية ليست الأولى في تكريم المرأة تقديرا لها على ما تقدمه في بناء الأسرة وتثقيفها وتنشئتها للفتيات ليصبحن فاعلات بالمجتمع، فالقيادة السياسية تهتم بالمرأة وتسعى دائماً لتكريمها ولتحفيزها لتحقيق مزيد من النجاحات بما ينعكس على المجتمع بشكل عام.

ومن جانبها، استعرضت مديرة برنامج التعليم بمؤسسة كير مصر للتنمية الإنجازات السابقة لتمكين المرأة في إطار مشروع "طور وغير" من خلال عدة مشروعات نفذتها الوزارة لخدمة الفتيات في الفترة الماضية، كما استعرضت المدربات قصص نجاحهم بمشروع طور وغير.

وخلال كلمتها، أشارت مديرة المسؤولية المجتمعية بالشرق الأوسط بميكروسوفت إلى الجهود التي تبذلها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مايكروسوفت والشركاء من أجل دعم سبل التعاون والعمل على خارطة طريق مشتركة من شانها جني عوائد إيجابية كبيرة.

وعلى هامش الاحتفالية قامت مديرة المسؤولية المجتمعية بالشرق الأوسط بمايكروسوفت بتكريم وزير الشباب والرياضة على مجهوداته ودعمه لمايكروسوفت خلال الشراكة بين الوزارة ومايكروسوفت خلال الفترة الماضية، كما تم تكريم اللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة.
الجريدة الرسمية