رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الهجوم على حافلة ليفربول قبل لقاء ليدز لهذا السبب

ليفربول
ليفربول
كشفت تقارير صحفية، أن مجموعة من المشجعين حاولت إيقاف حافلة فريق ليفربول لدى محاولة دخولها ملعب "إيلاند رود"، قبل انطلاق مباراة الفريق أمام مضيفه ليدز يونايتد مساء اليوم الإثنين، ضمن الجولة 32 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 
سبب الهجوم علي حافلة ليفربول

وذكرت صحيفة "ذا صن"، أن المشجعون احتجوا لدى وصول حافلة ليفربول، على محاولة النادي الإنجليزي تأسيس دوري السوبر الأوروبي، إلى جانب 11 ناديا آخرين.
 
وهجم عدد من الأشخاص على الحافلة فور محاولة دخولها الملعب، وهتف آخرون ضد ليفربول الذي يعد واحدا من 6 فرق إنجليزية ستؤسس المسابقة المزعومة.
 
أول مباراة

وهذه أول مباراة تخوضها إحدى الفرق الـ12 المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي، منذ الإعلان عن مخطط المسابقة رسميا.

 
وستكون الأندية الـ14 الأخرى في الوري الإنجليزي الممتاز، أكثر المتضررين من هذا المخطط الذي سيحرم هذه الأندية من حلم منافس الكبار واللعب على أعلى مستوى مستقبلا.

وعلى صعيد متصل وجه يورجن كلوب المدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي، انتقادات لتدشين بطولة دوري السوبر الأوروبي.


وأكد كلوب في تصريحات عبر إذاعة بي بي سي، أنه لن يغير رأيه بشأن دوري السوبر الأوروبي، وأنه لا يعلم سبب إنشاء البطولة الجديدة، قائلا: "أمر صعب، الناس ليسوا راضين ولست صاحب قرار، ليفربول أكبر من مجرد قرارات".


وأضاف: "هدفي دائما أن أشارك في دوري أبطال أوروبا، تعجبني فكرة أن وست هام يونايتد يستطيع المشاركة في هذه البطولة، تذكروا أهم جزء في الأندية هو الجمهور والفريق، وعلينا التأكد ألا يتأثروا بأي شيء".


واستمر "أتفهم غضب الجمهور من فكرة دوري السوبر.. لا أعلم تحديدا لماذا قرر الـ12 ناديا تدشينه، لكن الأمر دائما يتعلق بزيادة المباريات، زيادة المال، لا شيء آخر".


دوري السوبر الأوروبي

وشهدت الساعات الماضية حالة من الجدل بعدما أعلن 12 ناديا كبيرا في أوروبا، إطلاق دوري السوبر الأوروبي لكرة القدم بقيادة فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، رغم وجود معارضة على نطاق واسع من عناصر داخل اللعبة وخارجها.


وستقام المنافسات على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف "المؤسس" و 5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة.


وسيتم دعوة الأندية بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.


وسيجري تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين، المجموعة الواحدة تضم 10، مع تأهل الفرق الأربعة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يكون هو ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، مع مباراة نهائية واحدة، وهو نظام أشبه بالنظام الجديد، الذي سيقره الاتحاد الأوروبي على بطولة دوري أبطال أوروبا.


ووفقا لما تم الإعلان عنه ستقام المنافسات في وسط الأسبوع، بداية من شهر أغسطس من كل عام، وستجري المباريات في مواعيد من المفترض أن تلعب بها مباريات دوري أبطال أوروبا.
Advertisements
الجريدة الرسمية