رئيس التحرير
عصام كامل

الموعد المقترح لمباراة الأهلي ونهضة بركان في السوبر الأفريقي

لاعبو الأهلي
لاعبو الأهلي
استقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على الموعد المبدئي لمباراة السوبر الأفريقي، التي تجمع النادي الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا أمام نظيره نهضة بركان المغربي بطل كأس الكونفدرالية.


موعد مباراة الأهلي ونهضة بركان في السوبر الأفريقي



واستقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على إقامة مباراة الأهلي أمام نهضة بركان يوم 28 مايو المقبل على ملعب المدينة التعليمية في قطر.

وكان الكاف وقع عقدا مع الاتحاد القطري لكرة القدم لاستضافة مباراة السوبر الأفريقى لمدة 3 سنوات بدءاً من العام 2018.

الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا

ويحمل الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي، بعد الفوز على الزمالك في المباراة النهائية بهدفين لهدف، فيما حصل نهضة بركان على بطولة الكونفدرالية بعد الفوز على بيراميدز في المباراة النهائية.

صدمة لجماهير الأهلي

وتلقت جماهير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، صدمة قوية بعد التعادل أمام نظيره فيتا كلوب الكونغولي بهدفين لكل منهما، في المباراة التي أقيمت مساء أمس السبت ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وتأزم موقف الفريق الأحمر حيث يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف خلف فريق فيتا كلوب الكونغولي، وفي الصدارة سيمبا التنزاني بـ7 نقاط.

ويلتقي الأهلي مع الإسماعيلي في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء القادم على ملعب برج العرب فى المباراة المؤجلة من الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم للموسم 2020-2021.

وخاض المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى مع النادى الأهلى ثماني مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا نجح في تحقيق الفوز في خمس مباريات وتلقى هزيمة واحدة وتعادلا وحيدا أمام فيتا كلوب الكونغولى أمس بنتيجة 2/2 .

وكان موسيمانى قد فاز في ثلاث مباريات بالبطولة الأفريقية في منافسات الموسم الماضي حيث فاز على الوداد المغربي ذهابا بهدفين دون رد وإيابا بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراتى نصف النهائي الأفريقي قبل أن يفوز على الزمالك فى النهائى بهدفين مقابل هدف ليقود الأهلي للقب الأفريقي التاسع.

وفاز الأهلي على فريق سونيديب بطل النيجر فى دور الـ 32 من منافسات الموسم الحالي ذهابا بهدف نظيف وإيابا برباعية نظيفه ثم فاز على المريخ السوداني بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ثم خسر أمام سميبا فى لقاء الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى بهدف نظيف.
الجريدة الرسمية