رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المقاولون يستقر على الملعب الفرعي لاستضافة مباريات الناشئين في رمضان

المهندس محمد عادل
المهندس محمد عادل فتحي ومحمد رضوان
استقر قطاع الناشئين لكرة القدم بنادي المقاولون العرب بقيادة محمد رضوان، بالتنسيق مع المهندس محمد عادل فتحي عضو مجلس إدارة النادي والمشرف العام علي الكرة وعماد النحاس المدير الفني للفريق الأول، علي اختيار الملعب الفرعي الخاص بالفريق الأول لاستضافة مباريات الناشئين خلال شهر رمضان.


مباريات الناشئين 2003 و2006

وتخوض فرق قطاع الناشئين بنادي المقاولون العرب مواليد 2003 و2006 ، عددا من المباريات في شهر رمضان في التاسعة والنصف تحت الأضواء الكاشفة بعد قرار اتحاد الكرة.

مواعيد الجولات المتبقية 

وحددت إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم مواعيد الجولات المتبقية من المرحلة الثانية لمسابقة دوري الجمهورية للناشئين مع استئنافها غدا الخميس  وفق قرارات لجنة الأزمات بمجلس الوزراء التي أعلنت عودة مسابقات الناشئين الخاصة بالحافز الرياضي.

يذكر أن اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، قررت رسمياً، تأجيل جميع مسابقات الناشئين حتى الأول من شهر أبريل المقبل.

المسابقات في شهر رمضان

وتقرر إقامة المباريات المقامة خلال شهر رمضان الكريم تحت الأضواء الكاشفة ولم يتم تحديد الملاعب التي ستقام عليها تلك المباريات في الجداول المعلن عنها من قبل إتحاد الكرة .

وكان اتحاد الكرة يدرس من البداية إيقاف مسابقات الناشئين لولا تدخل وزارة الشباب والرياضة وجمدت القرار حتى تم إصدار توصية من اللجنة الطبية بالوزارة بتأجيل مسابقات الناشئين ومهرجانات البراعم لمدة شهرين وهو الأمر الذي استندت عليه لجنة الأزمات بمجلس الوزراء .

وكان الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة رفض رفضا قاطعا فكرة الغاء مسابقات الناشئين والبراعم باعتبار أن هذا القرار سيكون له تأثيرات سلبية على العاملين في قطاعات الناشئين في مختلف الأندية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي رفض فيه اتحاد الكره تحمل مسئولية إقامة مسابقات سواء للناشئين أو البراعم دون اتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة المتمثلة في عمل مسحات طبية للكشف عن فيروس كورونا المستجد.

وجاء قرار اللجنة المؤقتة التي تدير اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، بإيقاف مسابقات الناشئين في جميع المراحل السنية، حتى الأول من أبريل، ليسبب صدمة كبيرة للجهازين الفنيين لمنتخب الشباب والناشئين مواليد 2003 و2006 .

وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، قررت في نهاية ديسمبر الماضي تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الشباب مواليد 2003 المشارك في كأس العالم 2023 بإندونيسيا من: محمود جابر مديرا فنيا وكرم مرسي مدربا عاما وحمدي حمدان مدربا وإيهاب جلال مدربا لحراس المرمى.

كما قررت اللجنة تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الناشئين مواليد 2006 المقرر مشاركته في كأس العالم للناشئين المقرر إقامتها في بيرو عام 2023 من: مؤمن سليمان مديرا فنيا ومؤمن عبد الغفار مدربا عاما وعصام عبده مدربا ويوسف طاهر مدربا لحراس المرمى.
Advertisements
الجريدة الرسمية