Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

المقاولون يستعيد الانتصارات أمام الجونة 3-2 في الدوري الممتاز

رياضة الجونة ضد المقاولون
المقاولون ضد الجونة

محمود درويش

انتهت أحداث مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجونة مع نظيره المقاولون العرب، بفوز المقاولون 3-2 في اللقاء الذي جمعهما، على استاد خالد بشارة بالغردقة في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 13 لبطولة الدوري الممتاز.

نتيجة مباراة المقاولون ضد الجونة

وأحرز أهداف المقاولون  محمد حمدي زكي ولويس أدوارد وعمر فتحي سافيولا في الدقائق 70 و75 و79، بينما أحرز ثنائية الجونة عمر السعيد في الدقيقتين 84 و85.

وبدأ الجونة اللقاء بتشكيل مكون من من أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمى ومحمد نجيب ومحمد يكن وجونثان نجويم ونور السيد ولؤي وائل وسيرج أكا وعموري ومحمود الشبراوي وإسلام عبد النعيم وإدريس أمبومبو.

فيما ضم تشكيل المقاولون كلا من  محمود أبو السعود في حراسة المرمى، وأمير عابد ومحمد سمير وخالد الحسيني وحسن الشامي ووسيم نغموشي ويوسف الجوهري وكريم مصطفى وعبد الله ياسين وأحمد داوودا ولويس أدوارد.


ترتيب الجونة والمقاولون في الدوري الممتاز

وتوقف الجونة عند النقطة 19 في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الممتاز بعدما لعب 13 مباراة حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في 4 لقاءات وخسر 4 مباريات وأحرز لاعبوه 16 هدفا وتلقت مرماه 13 أهداف.

بينما رفع المقاولون العرب رصيده للنقطة 14 في المركز الثالث عشر  بعدما خاض 14 مباراة وحقق الفوز في أربعة لقاءات وتعادل فى مباراتين وتلقى الخسارة في 8 مباريات وأحرز لاعبوه 15 هدفا وتلقت شباكه 20 هدفا.

تاريخ مواجهات الجونة والمقاولون 

وتعد مباراة الجونة ضد المقاولون العرب، اليوم الأحد، هي الـ 14 بين الفريقين في مسابقة الدوري، منذ تأهل الجونة موسم 2009 -2010 بالإضافة إلى مباراة أخرى في مسابقة كأس مصر.

وشهدت مواجهات الفريقين على مدار التاريخ، فوز المقاولون العرب في 6 مواجهات بينما حقق الجونة 5 انتصارات على ذئاب الجبل والفوز في مواجهة كأس مصر. فيما سيطر التعادل السلبي على مباراتين.

وأحرز المقاولون العرب 23 هدفا في مرمي الجونة ويتصدر التونسي سيف الدين الجزيري لاعب المقاولون السابق والزمالك الحالي قائمة الهدافين برصيد ثلاث أهداف، بينما أحرز الجونة 15 هدفا، ويتصدر شريف أشرف لاعب الجونة السابق قائمة هدافي الجونة في لقاءات المقاولون برصيد ثلاث أهداف.

أول مباراة رسمية 

وحقق الجونة الفوز على المقاولون 2-1  في أول مواجهة رسمية بين الفريقين في بطولة كأس مصر بتاريخ 5-12-2004 ، وأحرز ثنائية الجونة محمود صادق ، بينما أحرز أحمد حسام للمقاولون.

الفوز الأول بالدوري

حقق المقاولون الفوز على الجونة 2-0 ،  في أول مواجهة ضمن الجولة الخامسة لبطولة الدوري  موسم 2009 -2010، وأحرز ثنائية المقاولون في اللقاء كلا من علاء كمال ومحمد سمارة فيما نجح الجونة في الدور الثاني بتحقيق فوزه الأول على المقاولون  3-2، أحرز للجونة أحمد عمران وهنري أكيلي وجمال حمزة، بينما أحرز للمقاولون صلاح مارادونا ومحمد سمارة.

التعادل الأول

وجاء أول تعادل سلبي بين الفريقين موسم 2010-2011 في لقاء الدور الأول بالجبل الأخضر، موسم 2010/2011.

الفوز الأكبر

ونجح نادي  المقاولون في تحقيق الفوز برباعية ثلاث مرات ، وكانت النتيجة الأولى في موسم 2011 -2012  في لقاء الدور الأول بالجبل الأخضر وحقق المقاولون الفوز 4-1  بالجبل الأخضر، وأحرز للذئاب علي عفيفي ومحمد صلاح والنيجيري موسى كبيرو والتونسي فخر الدين محمد، بينما أحرز أحمد حسن فرج للجونة.

وجاءت الرباعية الثانية في ذهاب الدور الأول لموسم 2018-2019 بأربعة أهداف مقابل هدفين بالجبل الأخضر، وأحرز للذئاب أحمد الشيمي وأحمد علي كامل وإبراهيم عادل ومحمد سمير ثابت من ضربة جزاء، وأحرز للجونة كل من إسلام رشدي والنيجيري شيكاتارا.

وجاءت الرباعية الثالثة في الدور الثاني لموسم 2018-2019  بأربعة أهداف مقابل هدف بالجونة، أحرز للمقاولون كلا من التونسي سيف الدين الجزيري هاتريك وأحمد علي كامل من ضربة جزاء، وأحرز للجونة أحمد ياسر ريان.

آخر مباراتين 

وحقق المقاولون العرب الفوز على الجونة  بهدفين دون رد على الجونة بملعبه فى 29 نوفمبر 2019 ، بالدور الأول الموسم الماضي أحرزهما محمد سالم.

وفي مواجهة الدور الثانى الموسم الماضي حقق الجونة الفوز بهدفين دون رد  أحرزهما الزامبى والتر بواليا مهاجم الأهلي فى اللقاء الذى أقيم يوم 30 أغسطس 2020 بالجولة 23 للمسابقة على ستاد خالد بشارة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements