رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المقاولون: فوجئنا باللجنة الثلاثية تطالبنا بـ3 ملايين جنيه ولا نملك 3 آلاف

محمد عادل فتحي المشرف
محمد عادل فتحي المشرف على الكرة بالمقاولون
قال المهندس محمد عادل فتحي، المشرف العام على الكرة بنادي المقاولون العرب: إن النادي فوجئ بخطاب من اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد يتضمن ضرورة تسديد النادي لثلاثة ملايين جنيه بشأن إجراء المسحات الطبية الخاصة بمباريات الدوري المصري الممتاز وفقا للبروتوكول الخاص بفيروس كورونا.


وأضاف عادل في تصريحات لبرنامج ’’البريمـو’’ عبر قناة ’’Ten’’: اتحاد الكرة لم يُبلغنا منذ بداية الموسم بتحمل تكاليف المسحة الطبية قبل كل مباراة، فكيف نسدد ثلاثة ملايين جنيه ونحن نعاني من أزمة مالية حيث إن خزينة النادي لا تحتوى على ثلاثة آلاف جنيه.

واختتم عادل: أتمنى تطبيق دوري المحترفين خلال المرحلة المقبلة.

وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم قررت تأجيل حفل تكريم أعضاء البرلمان من الوسط الكُروي إلى الواحدة ظهر الأربعاء المقبل الموافق 3 مارس نظرا لظروف بعض النواب التي حالت دون إقامته اليوم الأحد.

وكانت اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد اجتمعت الأسبوع الماضي واتخذت مجموعة من القرارات على النحو التالي:

الموافقة على تخصيص طائرة خاصة للمنتخب الوطني الأول في رحلته إلى كينيا لملاقاة منتخبها الوطني يوم 25 مارس ضمن تصفيات الأمم الأفريقية.

كما تقرر أن يرأس البعثة أحمد مجاهد رئيس الاتحاد ومعه أحمد حسام عوض عضو الاتحاد، على أن يتولى محمد الشواربي عضو الاتحاد مصاحبة الفريق منذ عودته وحتى مباراته مع جزر القمر بالقاهرة المحدد لها يوم 29 مارس في التصفيات نفسها.


جاء ذلك في معرض موافقة اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد على جميع طلبات المنتخب الأول دعما لمسيرته وتحقيق هدف التأهل لنهائيات الأمم الأفريقية.

كما قرر الاتحاد المصري  برئاسة أحمد مجاهد وحضور محمد الشواربي وأحمد حسام عوض تشكيل وفد موسع من الهيئات المعنية لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم المقرر انعقادها بالمغرب يوم 12 مارس المقبل لدعم المرشح المصري المهندس هاني أبو ريدة في الانتخابات التي ستجرى خلال الجمعية ويسعى خلالها المرشح المصري للحفاظ على مقعده في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.


وبالنسبة لإجراءات وتعليمات القيد للموسم الجديد قرر الاتحاد المصري لكرة القدم السماح بقيد 30 لاعبا بالفريق الأول لكل ناد في جميع الأقسام، وبالنسبة للاعبين الأجانب يسمح بقيد 5 لاعبين لكل ناد بالقسم الأول ولاعبين اثنين لكل ناد بالقسم الثاني ولاعب واحد لكل ناد بالقسم الثالث، مع معاملة اللاعب الفلسطيني معاملة اللاعب المصري بحد أقصى لاعب واحد لكل ناد.

وبعد الإطلاع على توصية الأندية والرأي الفني والمصلحة العامة قرر الاتحاد استمرار عدم السماح لحراس المرمى الأجانب في أي ناد بأي قسم من الأقسام المختلفة.

وبالنسبة للناشئين قرر الاتحاد المصري مشاركة فرق الناشئين بالنادي في درجة المسابقات التي يشارك بها الفريق الأول.

Advertisements
الجريدة الرسمية