Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

المريخ يتعادل مع الداخلية 2-2 في دوري القسم الثاني

رياضة دوري القسم الثاني
دوري القسم الثاني

محمود درويش

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الداخلية، بقيادة هشام زكريا، اليوم السبت، مع نظيره المريخ البورسعيدي، بهدفين لكل منهما، في اللقاء الذي جمعهما ضمن الجولة التاسعة لمسابقة دوري القسم الثاني.

أحرز هدفي الداخلية في لقاء الجولة التاسعة لدوري القسم الثاني كل من سمير فكري وإسماعيل بامبا، بينما أحرز هدفي المريخ اللاعب أحمد هاشم.

وكانت لجنة مسابقات دوري القسم الثاني لكرة القدم، قررت تأجيل لقاء الداخلية مع المريخ  في الجولة التاسعة للمسابقة لمدة 24 ساعة، وجاء تأجيل اللقاء الذي إقيم اليوم بالملعب الفرعي لاستاد الدفاع الجوي، لتزامنه مع لقاء بيراميدز ضد المقاولون العرب في الدوري الممتاز  بملعب الدفاع الجوي "30 يونيو" والذي أقيم بالأمس وانتهى بفوز بيراميدز 3-1.




نتائج مباريات القسم الثاني

وأسفرت نتائج مباريات الجولة التاسعة لمسابقة دوري القسم الثاني بمجموعة القاهرة والقناة التي أقيمت أمس الجمعة عن التالي: 

فوز بورتو على طنطا 1-0.

وكوكاكولا على النصر 2-0.

والقناة على النجوم 1-0.

والترسانة على الزرقا 1-0.

ومنتخب السويس على زد 1-0.

وتعادل سرس الليان مع السكة الحديد 1-1.

وتأجلت مباراة جمهورية شبين مع بتروجت بسبب وجود عدد 8 إصابات بفيروس كورونا بصفوف الفريق البترولي.

بورتو يحافظ على الصدارة

وبهذه النتائج يواصل فريق بورتو احتلال قمة المجموعة الثانية بمسابقة دوري القسم الثاني بالمجموعة الثانية، برصيد 19 نقطة ويليه منتخب السويس ثانيا برصيد 17 نقطة.

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا.

ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربع فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

بينما في حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاثة على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.

وكانت أندية حرس الحدود وإف سي مصر وطنطا هبطت من دوري القسم الأول إلي القسم الثاني فيما صعدت أندية البنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وغزل المحلة للممتاز مع الموسم الجديد 2020-2021.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements