رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اللجنة الثلاثية ترفض زيادة أعضائها حال إلغاء الإنتخابات الجبلاية

أحمد مجاهد
أحمد مجاهد

رفضت اللجنة الثلاثية المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، فكرة زيادة أعضاء جدد للجنة التي تضم في العضوية الثنائي محمد الشواربي وأحمد حسام عوض، وذلك حال تأكد عدم إقامة انتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد في نهاية يناير الجاري.



من المنتظر استمرار اللجنة بنفس تشكيلها الحالي بتواجد ثلاث أعضاء فقط حال موافقة الاتحاد الدولي على عدم إقامة انتخابات في نهاية الشهر الجاري.

أرسلت وزارة الشباب والرياضة خطابا رسميا إلى اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، ردًا على خطابها بشأن طلب استثناء الاتحاد من قرار رئيس الوزراء بمنع إقامة الجمعيات العمومية من أجل تحقيق طلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم وإجراء الانتخابات في أسرع وقت.

كانت اللجنة الثلاثية خاطبت وزارة الشباب والرياضة لنقل طلبها إلى رئيس الوزراء للموافقة على إجراء انتخابات اتحاد الكرة، متعهدة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تضمن سلامة جميع المشاركين في الجمعية العمومية.

خطاب وزارة الشباب والرياضة أكد صعوبة إجراء الجمعية العمومية في ظل جائحة كورونا، وأن الحكومة اتخذت إجراءات في التعليم والصحة والرياضة لتفادي زيادة أعداد المصابين، وبالتالي فإنه لا يمكن بحال من الأحوال إقامة الانتخابات في يناير.

الغريب أن خطاب وزارة الشباب والرياضة لم يتعرض لقانونية إجراء انتخابات اتحاد الكرة، أو الحديث عن تعارضها مع قانون الرياضة والميثاق الأوليمبي، كما كان يتردد في الأيام السابقة.

وخطاب الوزارة أصبح حجة على الوزارة واللجنة الخماسية التي لم تجر الانتخابات قبل موعد 4 ديسمبر، وهو اليوم الذي صدر فيه قرار رئيس الوزراء بمنع إقامة الجمعيات العمومية للهيئات الرياضية.

وتدور حاليا اتصالات على أعلى مستوى من أجل إنهاء الموقف بصورة تمنع الصدام مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكانت اللجنة الثلاثية برئاسة المهندس أحمد مجاهد أعلنت في اليوم الأول لتوليها أن مهمتها إجراء انتخابات اتحاد الكرة قبل يوم 31 يناير الحالي، حسب تكليف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

فيما علق المهندس أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد كرة القدم، على منتقديه ببيت شعر من إحدى قصائد الإمام الشافعي.

وكتب أحمد مجاهد، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي: "فيس بوك": "كل العداوات قد ترجى مودتها، إلا عداوة من عاداك عن حسد".


Advertisements
الجريدة الرسمية