Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

القنوات الناقلة لكأس العالم للأندية

رياضة كأس العالم للأندية
كأس العالم للأندية

محمد سيد

موعد قرعة كأس العالم للأندية .. تنطلق بعد قليل فعاليات قرعة كأس العالم للأندية بمدينة زيورخ السويسرية، حيث ستقام البطولة خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير القادم.

القنوات الناقلة لكاس العالم للأندية
وستنقل مباريات كأس العالم للأندية عبر قنوات بي إن سبورتس الناقل الحصري لبطولة كأس العالم للأندية.

موعد قرعة كأس العالم للأندية
وتترقب جماهير النادي الأهلي قرعة كأس العالم للأندية، ومنافس فريقهم ‏في المباراة الأولى من البطولة، وذلك بعد تتويج المارد الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا الأخير على حساب مواطنه وغريمه الزمالك.

موعد قرعة كأس العالم للأندية
وتقام قرعة بطولة كأس العالم للأندية نسخة 2020، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمدينة زيورخ السويسرية في الخامسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة .

وتعد كأس العالم للأندية عام 2019 ، والذي أقيم في الدوحة بقطر، هو المرة الأولى التي يحضر فيها الأندية العربية بكثافة في هذا المحفل العالمي، والذي يشهد دوما الحضور العربي في هذه البطولة الكبيرة.

وجاءت قائمة المتأهلين لبطولة كأس العالم للأندية 2019 كالتالى: السد القطرى "بطل الدورى القطرى"، هينجين سبورت من كاليدونيا الجديدة "بطل دورى أبطال أوقيانوسيا"، مونتيرى المكسيكى "بطل دورى أبطال كونكاكاف"، الهلال السعودى بطل دورى أبطال آسيا، ليفربول الإنجليزى بطل دورى أبطال أوروبا، وفلامنجو البرازيلى بطل كوبا ليبرتادوريس، بجانب الترجى التونسى بطل دورى أبطال أفريقيا.

وتسلط فيتو الضوء على تاريخ أول مشاركة عربية في البطولة لأول نادي عربي يشارك بكأس العالم للأندية.

نسخة عام 2000 أول بطولة كأس عالم للأندية، كان من المقرر أن تُلعب البطولة عام 1999 لكن تم تأجيلها للعام التالي.

وشارك في هذه النسخة النصر السعودي والرجاء المغربي ليكونا أول فرق عربية تشارك بالبطولة .

فيما شاركت 8 أندية في البطولة التي لُعبت بنظام المجموعتين وتأهل الأول والثاني عن كل مجموعة لنصف النهائي، وكان ريال مدريد ومانشستر يونايتد وكورنثيانس وفاسكو دي جاما والرجاء أبرز المشاركين.

النصر السعودي تأهل للبطولة بعد فوزه بكأس السوبر الآسيوي عام 1998 على يوهانج ستيلرز بطل بطولة الأندية الآسيوية، وقد خاض الفريق السعودي المباراة بعد تتويجه بلقب كأس الكؤوس الآسيوية.

ووقع النصر السعودي في المجموعة الأولى التي ضمت معه ريال مدريد وكورنثيانس والرجاء، وبدأ الفريق مشواره بالخسارة أمام الفريق الإسباني 3-1 وقد أحرز فهد الهريفي هدفه الوحيد.

وحقق النصر انتصارًا مثيرًا على الرجاء في مواجهة عربية خالصة انتهت لصالحه 4-3، وقد سجل أهدافه كلًا من فؤاد أنور وأحمد بهجا وفهد الهريفي وموسى صايب.

وخاض الفريق مباراة حاسمة في الجولة الثالثة من دور المجموعات أمام كورنثيانس لكنه خسرها بهدفين دون رد ليغادر البطولة التي تُوج بلقبها فيما بعد الفريق البرازيلي على حساب مواطنه فاسكو دي جاما بركلات الجزاء الترجيحية.

وأحتل الفريق السعودي المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بينما حل الرجاء رابعًا بدون نقاط، لينتهي الحلم وتحقيق الانجاز العربي سريعًا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements