رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القمه 122.. 3 لاعبين بالجيل الحالى للأهلى لعبوا في الزمالك

ياسر إبراهيم بقميص
ياسر إبراهيم بقميص الزمالك
تنطلق في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الاثنين المقبل على ملعب القاهرة مباراة القمة رقم 122 بين الأهلى والزمالك في قمه منافسات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي 2020-2021.


ويتواجد ثلاثة لاعبين في صفوف الفريق الأحمر لعبوا مع الأبيض قبل انضمامهم الى القلعه الحمراء وهم كالتالي:


1-مؤمن زكريا

لعب مؤمن زكريا في صفوف نادي الزمالك لمده موسم معارا من صفوف فريق انبي وذلك في عام 2014 وبعدها انتقل الى القلعه الحمراء في عام 2015 الذى رحل عنها في عام 2008 بعد الاستغناء عنه من قبل المدرب البرتغالي مانويل جوزيه ايقونه الأهلى التدريبيه خلال ذلك العام.



2- ياسر ابراهيم



مثل ياسر ابراهيم مدافع الفريق الأحمر نادى الزمالك حتى عام 2015 وذلك قبل انتقاله إلى فريق سموحة السكندرى الذى لعبه اربع سنوات ثم انضم فى عام 2019 إلى القلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الصيفية.


3-محمود كهربا


ارتدى محمود عبد المنعم كهربا قميص نادي الزمالك فى الفترة مابين 2015 حتى عام 2019 الذى قضى خلالها عامين معارا الى نادى اتحاد جده السعودي وفى شهر يونيو من العام الماضي 2020 أنتقل محمود عبد المنعم كهربا الى الأهلى قادما من رحله احتراف قصيرة فى البرتغال ليعود مجددا إلى القلعه الحمراء الذى تركها في مراحل الناشئين بعد الاستفتاء عنه خلال تلك الفترة.

3 مدربين تولوا تدريب الأحمر والأبيض



ويتواجد ثلاث مدربين ضمن قائمة المدربين الذين تولى تدريب قطبى الكرة المصريه الأهلى والزمالك وهم كالتالي:



1- محمود الجوهري


تولى الجنرال الراحل محمود الجوهرى تدريب النادي الاهلي في عام 1982 ونجح في قياده المارد الأحمر إلى تحقيق أول ألقابه الافريقيه في دورى الأبطال عام 1982 قبل أن ينجح بعدها في قياده الزمالك الى الفوز بلقب دوري ابطال افريقيا عام 1993 ليكون الجنرال محمود الجوهري المدرب المصري الوحيد الذي تولى تدريب القطبين وتوج معهم بالبطولة الأفريقية.



2-  هولمان


تولى المدرب الألماني هولمان تدريب القلعه الحمراء في عام 1996 ونجح في قياده الفريق الأحمر إلى الحصول على بطوله الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر لسعود المدرب الألمانى الى مصر مرة أخرى عبر بوابه نادى الزمالك فى عام 2008 ويرحل بعد شهور قليله بسبب تراجع نتائجه دون أن يحقق أى بطوله مع الفريق الأبيض.


3- كاريترون



تولى الفرنسي باتريس كاريترون تدريب القلعه الحمراء في عام 2018 لكنه رحل بعد خسارته في نهائي دوري ابطال افريقيا فى ذات العام أمام الترجي التونسي بمجموع المبارتين بنتيجه 3/ 4 ليعود المدرب الفرنسي مرة أخرى إلى مصر ولكن كمدرب للفريق الأبيض وفاز معه ببطولتى السوبر الافريقي والمحلى فى الموسم الماضي ولكن رحل فى نهاية الموسم إلى نادى التعاون السعودي قبل أن يعود مرة أخرى إلى تدريب القلعه البيضاء نهاية شهر مارس الماضي.



Advertisements
الجريدة الرسمية