رئيس التحرير
عصام كامل

القمة 121 | 7 أوراق رابحة للأهلي تهدد الزمالك رغم الغيابات

قمة الأهلي والزمالك
قمة الأهلي والزمالك
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مباراة هامة أمام غريمه التقليدي الزمالك في القمة 121، التي تنطلق في التاسعة والنصف مساء اليوم الأحد على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة ببطولة الدوري الممتاز.


الأوراق الرابحة للأهلي أمام الزمالك

وترصد «فيتو» أبرز الأوراق الرابحة للأهلي، والتي يعتمد عليها البرتغالي بيتسو موسيماني من أجل التغلب على الإصابات والغيابات التي ضربت صفوف الفريق وتحقيق انتصار هام.

مغامرة علي لطفي
وتعول جماهير الأهلي كثيرا على الحارس علي لطفي الذي يحمي عرين الفريق بعد إصابة الحارس المتألق محمد الشناوي بفيروس كورونا، والذي كان أبرز أوراق الأهلي وسده المنيع، حيث تعد المباراة بمثابة اختبار حقيقي للطفي وإما أن تكتب شهادة ميلاده الحقيقية كمنافس قوي للشناوي، أو تكتب شهادة رحيله عن الأحمر.

بدر بانون
يشهد خط دفاع الأهلي غيابات عديدة على رأسهم علي معلول وياسر إبراهيم ومحمد هاني ومحمود وحيد، إلا أن جماهير الأهلي تضع آمالها على المغربي بدر بانون لقيادة دفاع الأهلي إلى بر الأمان حيث يمتلك إمكانيات كبيرة ويجيد التمركز والخروج بالكرة بشكل سليم من الخلف للأمام.

عمرو السولية وديانج
يعد السولية واحداً من أبرز اللاعبين في تشكيل الأهلي، حيث يجيد الربط بين خطي الوسط والهجوم وله أدوار هجومية فعالة، كما تضع جماهير الأهلي آمالا على ديانج ليكون حائط الصد الأول للأحمر في ظل قوته البدنية وإمكانياته الدفاعية.

محمد مجدي أفشة
واحد من أبرز مفاتيح اللعب في الأهلي والمنتخب الوطني وصاحب هدف "القاضية ممكن" الذي توج الفريق الأحمر بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك في المباراة النهائية، كما يساهم في عدد كبير من أهداف الفريق طوال الفترة الماضية. 
 
محمد شريف وحسين الشحات
يعد هداف الفريق في الفترة الماضية وأبرز أوراقه الهجومية في ظل حالة سوء التوفيق التي تلازم مروان محسن، كما تأمل جماهير الأهلي أن تكون القمة 121 انطلاقة جديدة لحسين الشحات الذي يمتلك إمكانيات مميزة إلا أنه يعاني من تراجع مستواه مؤخرا مع الفريق.

التشكيل المتوقع للزمالك
ومن المتوقع أن يبدأ الزمالك بتشكيل مكون من : محمود جنش في حراسة المرمى، محمد عبد الشافي ومحمود الونش ومحمود علاء وحازم إمام في خط الدفاع، طارق حامد وفرجاني ساسي وأشرف بن شرقي ويوسف إبراهيم "أوباما" و محمود عبد الرازق "شيكابالا" في خط الوسط،  مروان حمدي في خط الهجوم.

التشكيل المتوقع للأهلي
فيما من المتوقع أن يبدأ الأهلي بتشكيل مكون من: علي لطفي في حراسة المرمى، أحمد رمضان بيكهام وبدر بانون ورامي ربيعة وأيمن أشرف في خط الدفاع، عمرو السولية وآليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات "طاهر محمد" في خط الوسط، محمد شريف ومروان محسن  في خط الهجوم.
الجريدة الرسمية