رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements

القصة الكاملة لأزمة الـVAR بين اتحاد الكرة والشركة الإسبانية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كشف مصدر مسئول في اتحاد الكرة، عن تفاصيل أزمة تقنية الفيديو التي نشبت بين الجبلاية والشركة الإسبانية المسئولة عن تطبيق التقنية.

وأوضح المصدر أن الأزمة تتلخص في أن الاتفاق بين اتحاد الكرة وشركة تقنية الفيديو كان يضمن توفير 4 سيارات ، كل سيارة المفترض أن يكون بها 4 أجهزة استقبال وكل جهاز يتحكم في 8 كاميرات بجانب جهاز استقبال "back up" ، ولكن السيارات الموجودة لدى الاتحاد بها جهازين فقط .


وتابع أن  الشركة وفرت سيارتين مستعملتين في فترة تدريب الحكام على استخدام التقنية وقبل موجة كورونا الأولى وفرت سيارتين جديدتين للاتحاد في شهر مارس 2020.



وأكد أن الشركة طلبت توقيع العقود رسميا لتوفير السيارتين المتبقيتين بحسب الاتفاق مع الاتحاد، ولكن اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني، رفضت توقيع العقود بعدما أثيرت الكثير من الأقاويل حول الاتفاق بين الاتحاد والشركة.

وأضاف المصدر أن اللجنة الخماسية طالبت وزارة الرياضة بحضور لجان تفتيش للتأكد من صحة الإجراءات قبل توقيع العقود، ولجان الوزارة ذكرت بعض النقاط التي لا تبطل العقد مثل إعداد كراسة الشروط باللغة الإنجليزية فقط وكان يفترض إعداد نسخة باللغة العربية أيضاً ومثل تشكيل لجنة تتولى ملف تقنية الفيديو دون تحديد مدة انتهاء عملها.

اظهار أخبار متعلقة




وأشار إلى أن  لجان الوزارة طالبت بتقرير خبير من وزارة الاتصالات حول السيستم داخل سيارات تقنية الفيديو والأجهزة الموجودة بها، والخبير كان رأيه أن الاتحاد طلب معدات زائدة عن حاجته، وأعد تقريره وتم إرساله لوزارة الرياضة لكن حتى الآن لم يتسلمه اتحاد الكرة.

وكشف أن  الموقف الآن هو استمرار الوضع على ما هو عليه، واتحاد الكرة يشترك في توفير المعدات المطلوبة، والشركة تطلب مستحقاتها المتأخرة وتوقيع العقود اولا لتوفير المعدات.

وعلى صعيد آخر ينطلق اليوم الثلاثاء، الدور التمهيدي الأول لبطولة كأس مصر موسم 2020-2021 ، ومن المقرر أن تقام اليوم عدد 52 مباراة  .

وحددت لجنة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم، اليوم 12 يناير الجارى موعدا لإنطلاق مباريات الأدوار التأهيلية لبطولة كأس مصر موسم 2021 -2020 ، بعدما تم سحب القرعة 5 يناير الجاري بحضور الأندية التى يحق لها المشاركة فى المسابقة.

Advertisements
الجريدة الرسمية