Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الفكرة في طريقها للفشل.. انسحاب مان سيتي من السوبر الأوروبي

رياضة مانشستر سيتي
مان سيتي

أسامة حافظ

أعلن نادي مانشستر سيتي، مساء اليوم الثلاثاء، انسحابه من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي.

وتشهد الكرة الأوروبية، حالة من الانقسام، بعدما أعلن 12 ناديًا من النخبة في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا، عزمها بدء بطولة جديدة مكونة من 20 فريقًا، حيث يتواجد 15 فريقًا ثابتًا بالإضافة إلى 5 فرق متغيرة كل موسم. 

وقال مانشستر سيتي، في بيان رسمي "يمكن لنادي مانشستر سيتي، أن يؤكد أنه اتخذ إجراءات رسمية للانسحاب من المجموعة التي تضع الخطط لدوري السوبر الأوروبي".

يذكر أن جماهير مانشستر سيتي، ذهبت اليوم إلى ملعب الاتحاد، وهاجمت إدارة النادي بسبب المشاركة في تأسيس بطولة قارية جديدة.

ما هو دوري السوبر الأوروبي؟
ستقام المنافسات على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف "المؤسس" و 5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة.


وسيتم دعوة الأندية بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.


وسيجري تقسيم الأندية المشاركة إلى مجموعتين، المجموعة الواحدة تضم 10، مع تأهل الفرق الأربعة الأوائل في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، على أن يكون هو ونصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، مع مباراة نهائية واحدة، وهو نظام أشبه بالنظام الجديد، الذي سيقره الاتحاد الأوروبي على بطولة دوري أبطال أوروبا.


الموعد المقترح للبطولة 
ووفقا لما تم الإعلان عنه ستقام المنافسات في وسط الأسبوع، بداية من شهر أغسطس من كل عام، وستجري المباريات في مواعيد من المفترض أن تلعب بها مباريات دوري أبطال أوروبا.


الأندية المؤسسة
الأندية المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي هم 12 ناديا، وهي: ميلان (إيطاليا)، أرسنال (إنجلترا)، أتلتيكو مدريد (إسبانيا)، تشيلسي (إنجلترا)، برشلونة (إسبانيا)، إنتر ميلان (إيطاليا)، يوفنتوس (إيطاليا)، ليفربول (إنجلترا)، مانشستر سيتي (إنجلترا)، مانشستر يونايتد (إنجلترا)، ريال مدريد (إسبانيا)، توتنهام هوتسبير (إنجلترا).


فيما رفضت الأندية الألمانية والفرنسية الانخراط في البطولة "الانفصالية" عن الاتحاد الأوروبي، إذ كان من المفترض أن يتواجد هناك بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان أيضا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements