Advertisements
Advertisements
الخميس 6 مايو 2021...24 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الصفاقسي يخطف تعادلا مثيرا من النجم الساحلي 2/2 في الكونفدرالية

رياضة النجم الساحلي والصفاقسي
الصفاقسي والنجم الساحلي

محمد سيد

نجح فريق الصفاقسي في تحويل تأخره (2-0) أمام ضيفه النجم الساحلي إلى تعادل قاتل (2-2)، في القمة التونسية التي جرت بينهما مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات لكأس الكونفيدرالية الأفريقية.


ترتيب المجموعة


وظل الصفاقسي في صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه النجم الساحلي، فيما يحتل جراف دي داكار السنغالي المركز الثالث بـ4 نقاط.


في المقابل يقبع ساليتاس البوركيني في مؤخرة الترتيب بثلاث نقاط، قبل مواجهة جراف دي داكار، في العاصمة البوركينية واجادوجو غدا الاثنين.


أهداف المباراة


تقدم النجم الساحلي بهدفين حملا توقيع أيمن الصفاقسي ووجدي كشريدة في الدقيقتين (10 و32)، لكن الصفاقسي قلص الفارق عن طريق عزمي غومة في الدقيقة (69)، فيما تكفل فراس شواط بإحراز التعادل في الدقيقة (90+2) من ركلة جزاء.


وعلى إثر هجوم للنجم الساحلي في الدقيقة (4) تدخل الحارس أيمن دحمان، لكن حصل التحام بينه وبين زميله شادي الهمامي ليتوقف اللعب لإسعاف دحمان. 


وفي الدقيقة (10) قام النجم الساحلي بهجوم منسق، وبعد تصويبة من كشريدة ارتدت الكرة من دحمان، لتعود أمام أيمن الصفاقسي ليسجل الهدف الأول.


وفي الدقيقة (19)، قام الصفاقسي بتغيير مبكر حيث أقحم  كريس كواكو مكان شادي الهمامي، ومع دخول كواكو نشط خط الهجوم للصفاقسي.


وأضاع صولة فرصة التعادل بعد أن توغل ووجد نفسه وجها لوجه مع وليد كريدان، ليمرر لمحمد بن علي الذي سقط بعد تدخل مرتضى بن وناس.


وقام الصفاقسي بتغيير اضطراري، حيث لم يستطع أيمن دحمان مواصلة اللعب، بعد إصابته في بداية الشوط الأول، ليدخل مكانه محمد الهادي قعلول.


وفي الدقيقة (32) سجل وجدي كشريدة الهدف الثاني للنجم الساحلي، بعد تمريرة من أيمن الصفاقسي، ليجد كشريدة نفسه وجها لوجه مع الحارس البديل.


وأتيحت فرصة ثمينة لمحمد صولة لتذليل الفارق، لكن تصويبته قبل أن تصل للحارس كريدان، تدخل أمامها صدام بن عزيزة، واخرج الكرة إلى الركنية. 


بعد فترة الاستراحة أقحم مدرب الصفاقسي أشرف الحباسي مكان محمد بن علي، فيما أدخل النجم الساحلي بهاء الدين السلامي مكان عمر كوناطي. 


ونزل الصفاقسي بكل ثقله للهجوم بحثا عن تذليل الفارق، الذي كاد أن يتوصل إليه عن طريق حسام دقدوق لكن ياسين الشيخاوي أنقذ الموقف.


ومهد محمد صولة كرة ذهبية لفراس شواط، لكن هذا الأخير أضاع هدف تذليل الفارق بأعجوبة، بعد أن صوب بعيدا عن مرمى الحارس كريدان. 


وسجل الصفاقسي الهدف الأول في الدقيقة (69)، عن طريق عزمي غومة الذي سدد يسارية صاروخية لم يتمكن منها الحارس وليد كريدان.


وسيطر الصفاقسي على مجرى اللعب، وكاد أن يتوصل إلى التعديل حين نفذ محمد علي منصر ركلة حرة مباشرة تألق أمامها الحارس كريدان. 


وفي الدقيقة (85) طالب الصفاقسي بركلة جزاء بعد إسقاط كينجسلاي إيدوه على إثر التحام بن عزيزة لكن الحكم المغربي الكزاز أمر بمواصلة اللعب. 


وتعادل الصفاقسي في الدقيقة (90+2) من ركلة جزاء، تكفل فراس شواط بتسجيلها، بعد تدخل بهاء الدين السلامي على عزمي غومة، لينتهي اللقاء (2-2).
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements