Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الشوط الأول.. مصر تكتسح مقدونيا 6/20 في كأس العالم لكرة اليد

رياضة IMG-20210116-WA0105
مباراة مصر ومقدونيا

كريم إبراهيم

تقدم المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بقيادة مديره الفني الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو، على نظيره المقدوني بنتيجة 6/20، مع نهاية الشوط الأول من الجولة الثانية لمباريات المجموعة السابعة من بطولة العالم رقم 27، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 13 وحتى 31 يناير الجاري.

ونجح لاعبو "الفراعنة" في فرض سيطرتهم على أحداث الشوط الأول في ظل التفوق البدني والفني منذ اللحظة الأولى المباراة.

ويقام اللقاء على الصالة الرئيسية بإستاد القاهرة الدولي، في حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد.

ويحتاج منتخبنا الوطني للفوز بلقاء اليوم لضمان الصعود للدور الثاني من البطولة.

ويشارك في البطولة 32 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة تم تقسيمهم على ٨ مجموعات يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى إلى الدور التالي.

وكان المنتخب الوطني بقيادة الإسباني قد حقق الفوز على تشيلي بنتيجة (35-29)، في إطار لقاءات الجولة الأولى من الدور التمهيدي.

وأكد الإسباني روبيرتو جارسيا المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد، أن الفريق قدم أداء قوي أمام تشيلي في افتتاح بطولة العالم، المقامة حاليا في مصر وتستمر حتى يوم 31 يناير الجاري.

وأضاف، أن هناك بعض الخطط لم يتم تنفيذها داخل المباراة، وأن إشراك العديد من اللاعبين هو أمر إيجابي نظرا لأن كل هؤلاء سيحتاج إليهم الفريق في مباريات البطولة.

وأشار إلى أن منتخب تشيلي كان يعتمد بشكل أساسي على الاختراق من عمق الدفاع، وهو ما أعطى انطباع أن دفاع المنتخب الوطني ضعيف وهو أمر غير صحيح.

وتابع: "مستوى المنتخب سيتحسن مع المباريات، واللاعبين قدموا أداء قويا في مباراة الافتتاح أمام تشيلي".

ويلعب المنتخب الوطني في المجموعة السابعة رفقة منتخبات، السويد ومقودنيا وتشيلي، ويخوض مبارياته على صالة رقم 1 بمجمع الصالات المغطاة في إستاد القاهرة.

وتقام البطولة على 4 صالات هي، الصالة الرئيسية باستاد القاهرة، وصالة العاصمة الإدارية الجديدة، وصالة برج العرب، وصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة 6 أكتوبر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements