رئيس التحرير
عصام كامل

"الشباب والرياضة" تستعد لدورة كرة القدم الخماسية في شهر رمضان

 المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز

تستعد وزارة الشباب والرياضة، برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، لتنفيذ دوري بنك مصر لخماسي كرة القدم للعام الثالث على التوالى خلال شهر رمضان المقبل، في الفترة من 6-28 من الشهر المعظم.


ويشارك في الدوري 6336 لاعبًا يمثلون فرق كرة القدم الخماسية من 501 مركز شباب من جميع المحافظات، ويتضمن المهرجان تنافسات بين فرق مراكز الشباب المشاركة بالدوري، بهدف إزكاء روح التنافس الشريف بينهم، وإتاحة الفرصة أمامهم للكشف عن مواهبهم الرياضية.

وتنقسم مباريات كرة القدم الخماسية إلى 3 مراحل؛ الأولى من 6-10 رمضان، والثانية من 12-16 من نفس الشهر المعظم، والثالثة تتضمن التصفيات النهائية للفرق الفائزة في المرحلتين الأولى والثانية في الفترة من 18-27 رمضان، وتشهد ملاعب المدن الشبابية ومراكز شباب المدن مباريات البطولة.

وخصصت وزارة الشباب والرياضة جوائز مالية قيمة للفائزين بالمراكز الأولى بالدوري، حيث يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على 72 ألف جنيه، وصاحب المركز الثاني على 48 ألف جنيه، والثالث 36 ألف جنيه، والرابع 24 ألف جنيه.

كما تتضمن البطولة تنفيذ دوري في لعبة تنس الطاولة بمشاركة 315 لاعبة من 15 محافظة، وتقدم الوزارة جوائز للفائزين بالمراكز الأربعة الأولى بها تقدر بـ 5 آلاف جنيه للمركز الأول، و3 آلاف جنيه لصاحب المركز الثاني، وألفي جنيه للمركز الثالث، وألف جنيه لصاحب المركز الرابع.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة قد سبق وأن نفذت دوري كرة القدم الخماسي، بالتعاون مع بنك مصر عام 2012 بمشاركة 285 مركز شباب، وعام 2013 بمشاركة 485 مركز شباب، و30 لاعبة في تنس الطاولة، وذلك انطلاقًا من حرص الوزارة على تكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب، وتشجيع الشباب على تنمية مواهبهم.
الجريدة الرسمية