رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الشباب والرياضة»: انطلاق بطولة دوري كرة القدم الخماسية  5 رمضان

 المهندس خالد عبد
المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة

أعلنت وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز عن موعد بدء مباريات دوري بنك مصر لخماسي كرة القدم للعام الثالث على التوالى خلال شهر رمضان المقبل، حيث قررت الوزارة بدء المباريات في الخامس من شهر رمضان المعظم وهو اليوم الذي سيوافق الثالث من شهر يوليو المقبل ذكرى الإعلان عن خارطة الطريق بمصر التي توافقت عليها القوى الوطنية عقب ثورة 30 يونيو.


وقال المهندس خالد عبد العزيز إن الدورة يشارك بها 528 فريقا من مراكز الشباب من مختلف محافظات مصر بمشاركة 6336 لاعبًا، متوقعا أن تشهد البطولة -التي ستستمر حتى 28 رمضان- مباريات حماسية بين الفرق المشاركة، وستساهم بشكل كبير في إذكاء روح التنافس الشريف بينهم، والكشف عن مواهبهم الرياضية.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن الدورة ستستضيف مبارياتها المدن الشبابية ومراكز التعليم المدني بالإسكندرية والأقصر وشرم الشيخ وبورسعيد ودمياط والفيوم والبحر الأحمر والقاهرة، وأن الوزارة قد خصصت جوائز مالية قيمة للفائزين بالمراكز الأولى بها.

جدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة سبق وأن نفذت دوري كرة القدم الخماسي، بالتعاون مع بنك مصر عام 2012 بمشاركة 285 مركز شباب، وعام 2013 بمشاركة 485 مركز شباب، انطلاقًا من حرص الوزارة على تكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب، وتشجيع الشباب على تنمية مواهبهم.
 
Advertisements
الجريدة الرسمية