رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السودان وش السعد على الأهلي للموسم الثاني على التوالي

فريق الأهلى
فريق الأهلى
تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع مضيفه المريخ السوداني بنتيجة 2/2 فى المباراة التى جمعت الفريقين عصر اليوم السبت على ملعب الجوهرة الزرقاء في أم درمان فى إطار مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.



التأهل إلى ربع النهائي رغم التعادل


بتلك النتيجة ارتفع رصيد الأهلى إلى النقطة 8 واستمر في المركز الثاني ليصعد رسميا الى الدور ربع النهائي من البطولة الأفريقية رفقه فريق سيمبا التنزاني الذى عزز صدارته بالفوز على فيتا كلوب الكونغولى ليصل إلى النقطة 13.


بينما توقف رصيد فيتا كلوب الكونغولى عند النقطة 4 واستمر في المركز الثالث بينما ظل المريخ السوداني في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين بعد التعادل مع الأهلى فى مباراة اليوم.


الأهلى يحسم تأهله الى ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي من الخرطوم




وتأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا عقب تعادله مع المريخ السوداني بنتيجة 2/2 فى المباراة التى أقيمت عصر اليوم السبت على ملعب الجوهرة الزرقاء لتكون أم درمان بوابة تأهل الفريق الأحمر إلى ربع النهائي للمرة الثانية على التوالي.


وذلك عقب التأهل في الموسم الماضي أمام فريق الهلال السوداني في لقاء الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات التى انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق ليصعد كثانى المجموعة الثانية رفقة فريق النجم الساحلي التونسي.


تاريخ مواجهات الأهلى مع الاندية السودانية بالخرطوم


التقي الاهلي مع انديه السودان بملعبهم ببطوله دوري ابطال افريقيا ست مرات بواقع أربع مرات مع نادى الهلال السوداني ومرتين مع المريخ السوداني ولم ينجح في تحقيق أى فوز خلال الست مباريات التى خاضها الفريق الأحمر بالسودان.


الأهلي مع الهلال في السودان


ضرب الاهلي موعدا مع الهلال السوداني في ذهاب نهائي دوري ابطال افريقيا عام 1987 بالسودان في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبى بدون أهداف قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد ليتوج باللقب الإفريقي للمرة الثانية في تاريخه.


تقابل الاهلي مع الهلال السوداني في أم درمان في إياب دور ال 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا وانتهت المباراة بالتعادل السلبى بدون أهداف ليودع البطولة مبكرا بعد الخسارة في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف.


التقي الأهلى مع الهلال السوداني في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا فى عام 2007  في لقاء الإياب بالسودان وخسر بثلاثة أهداف دون رد قبل أن يفوز فى لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد.


كما التقي الاهلي مع الهلال السوداني بأم درمان في الجولة السادسة والاخيره من دور المجموعات ببطولة أفريقيا في الموسم الماضي وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق قبل أن يفوز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين مقابل هدف.


الأهلى مع المريخ في السودان


التقى الأهلى مع المريخ السوداني في دور المجموعات  ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1983 فى لقاء الإياب بالسودان وانتهت المباراة بالتعادل السلبى بدون أهداف قبل أن يكون الأهلى قد فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف.

وتقابل الأهلى بعد ذلك مع المريخ السوداني في لقاء الإياب بدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002 وخسر الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف وذلك قبل فوزه في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد ليصعد إلى دور المجموعات من بطولة إفريقيا في ذلك العام.
Advertisements
الجريدة الرسمية