رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

السكة الحديد يحقق انتصاره الأول في دوري القسم الثاني بعد تخطي الزرقا

فريق السكة الحديد
فريق السكة الحديد
نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي السكة الحديد، بقيادة عيد مرازيق المدير الفني، في تحقيق أول انتصار للفريق في مسابقة دوري القسم الثاني بعدما فاز اليوم علي نظيره الزرقا 2-0 في اللقاء الذي جمعهما بإستاد السكة ضمن مواجهات الجولة الثامنة لدوري القسم الثاني.


 وأحرز ثنائية السكة الحديد في اللقاء كل من إسلام سولاري و فتحي مجدي بواقع هدف في كل شوط ليصل الفريق للنقطة السابعة في المركز الرابع عشر بعد تعادله في 4 لقاءات والفوز في مباراة والخسارة في ثلاث مواجهات حتى الآن.






 

ويضم الجهاز الفني الجديد لفريق السكة الحديد كلا من عيد مرازيق مديرا فنيا ومحمد جمال، مدير للكرة وأمير صلاح زكى مدرب عام ووحيد صادق صالح مدرب وسعيد عبداللطيف محمد مخطط بدني وعبد الحميد على محمد مدرب حراس المرمى وشريف رضوان منسق ،ومحمد عبد العال طبيب ووليد نصار أخصائي علاج طبيعي وحسين إبراهيم مدلك.







وكانت نتائج مباريات الجولة الثامنة لدوري القسم الثاني لكرة القدم بمجموعة القاهرة والقناة بمشاركة 16 فريقا والتي أقيمت اليوم الجمعة عن التالي: 


فوز السكة الحديد على الزرقا 2-0

فوز بورتو على القناة 1-0

فوز الترسانة على جمهورية شبين 1-0

فوز كوكاكولا على سرس الليان 3-0

فوز منتخب السويس على طنطا 2-0

وتعادل النجوم مع النصر 1-1

وتعادل بتروجت مع الداخلية 0-0

وتعادل المريخ مع زد 1-1

وشهد استاد نادي طنطا والذي يستضيف مباراة طنطا والسويس في الاسبوع الثامن من مباريات المجموعة الثانية بدوري القسم الثاني اشتباكات بين لاعبي طنطا ولاعبي منتخب السويس بعد قيام لاعبي طنطا بإبطال ما وصفوه بأحد الأعمال السحرية التي وضعها لاعبي السويس في مرمي طنطا قبل انطلاقة المباراة.

وشهدت مجموعة القاهرة والقناة عدة تغييرات الفترة الماضية في الأجهزة الفنية كالتالي:

تولى محمد صلاح المدير الفني السابق للزمالك والنجوم والترسانة، فريق القناة بعد رحيل تامر مصطفى عن الفريق عقب الخسارة من النصر 2-1 في الجولة السادسة التي أقيمت الاثنين الماضي.

كما تولي تامر مصطفى، المدير الفني السابق للقناة، في أقل من 24 ساعة تدريب كوكاكولا، خلفا لمحمد عبدالله الذي تقدم باستقالته بعد الخسارة أمام جمهورية شبين 2-1 في نفس الجولة.

وقرر نادي بتروجت تصعيد ياسر رجب كمدير فني للفريق الأول خلفا لعلاء عبد العال بعد نتائج الفريق البترولي الأخيرة بالمسابقة وتعادله في الجولة السادسة مع منتخب السويس سلبيا.

وكان ياسر رضوان نجم الأهلي السابق تولى قيادة جمهورية شبين، قبل الجولة السادسة ومواجهة كوكاكولا، خلفا لأبوالعينين شحاتة الذى تقدم باستقالته بعد التعادل في مباراة والخسارة في 4 لقاءات.

كما تولى أمير عزمي مجاهد القيادة الفنية لفريق نجوم المستقبل منتصف الشهر الماضي، خلفا للمدرب الأجنبي الذي تواجد بعد الفريق بداية هذا الموسم بسبب تراجع النتائج.

وأخيرا تولى عيد مرازيق قيادة السكة الحديد خلفا لجمعة مشهور المدير الفني الذي استبعد عقب خسارته أمام جمهورية شبين بالجولة السابعة.

وينظم اتحاد الكرة دوري القسم الثاني بنظام الثلاث مجموعات، وتضم كل مجموعة 16 فريقًا بعد إلغاء الهبوط وزيادة عدد الفرق من 12 فريقًا إلى 16 فريقًا.

ووفقًا للائحة البطولة فإن الفريق صاحب المركز الأول سيصعد مباشرة للدوري الممتاز، ويهبط آخر أربعة فرق من كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى دوري القسم الثالث موسم 2021-2022.

وفي حالة إلغاء المسابقة أو عدم اكتمالها وفقًا لظروف قهرية حال عدم إكمال مباريات نصف المسابقة سيتم إلغاء النتائج، واعتبار الموسم كأنه لم يكن.

وفي حال انقضاء أكثر من نصف المسابقة يتم اعتماد آخر ترتيب للمجموعات الثلاث، ويحتسب الفريق الصاعد وفرق الهبوط وفق آخر جدول ترتيب.

ويحصل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث على مكافأة نصف مليون جنيه، فيما يحصل صاحب المركز الثاني في كل مجموعة على مكافأة 275 ألف جنيه، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على مكافأة 150 ألف جنيه.
Advertisements
الجريدة الرسمية