رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الزمالك يتقدم بثنائية نظيفة على سموحة في الشوط الأول بالدوري

الزمالك وسموحة
الزمالك وسموحة
انتهى الشوط الاول بتقدم فريق الزمالك بهدفين دون رد بمرمى سموحة خلال لقاء الفريقين الذي يقام على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة للدوري العام.


أحرز أشرف بن شرقي هدف الزمالك في الدقيقة الثامنة من ضربة جزاء ثم عزز أحمد أبو الفتوح تقدم الأبيض بهدف ثاني في الدقيقة 32 من المباراة.

بدأ اللقاء بسيطرة من الزمالك وأحرزه بن شرقي هدف في الدقيقة 6 من المباراة لكن الحكم المساعد ألغاه بداعي التسلل على بن شرقي

واحتسب الحكم ركلة جزاء في الدقيقة السابعة من المباراة بسبب عرقلة صالح البدري لاعب سموحة ليوسف أوباما داخل منطقة الجزاء وتصدى لها أشرف بن شرقي ويحرز هدف الزمالك الأول علي يمين الهاني سليمان.

بدأ سموحة مبادلة الهجمات بعرضية داخل منطقة الجزاء يخرجها دفاع الزمالك الى خارج الملعب ثم ركنية داخل منطقة الجزاء يخرجها ابوجبل بقبضة يده وتخرج الى خارج الملعب ركنية جديدة لسموحة.

ونتيجة خطأ لصالح إسلام جمال لاعب سموحة على حدود منطقة الجزاء سدد حليمو لاعب سموحة الضربة الثابتة تخرج أعلى مرمى ابوجبل حارس الزمالك الى خارج الملعب.

وعاد الزمالك للقاء مع الدقيقة 18 بتسديدة من أشرف روقة تخرج أعلى مرمى الهاني سليمان حارس سموحة إلى خارج الملعب

وانطلق يوسف أوباما  بالكرة وسددها لوب من فوق الحارس لتمر من على خط المرمى وتصل عند اوناجم يسددها قوية يتصدى لها الهاني سليمان، ثم هجمة مرتدة لسموحة لكن محمد عبد الغني أنقذ الكرة من امام لاعب سموحة في الوقت المناسب لتعود الى ابوجبل الذي يشتتها بعد ذلك

ومع الدقيقة 30 بدأ نشاط هجومي للزمالك وضغط على دفاعات سموحة عن طريق انطلاقات أوباما وبن شرقي اللذان شكلا خطورة على الفريق السكندري حتي نجح أحمد أبو الفتوح في احراز هدف التعزيز للأبيض في الدقيقة 32.

حاول بعدها سموحة العودة للقاء عن طريق بعض الهجمات الغير فعالة على مرمى الزمالك.

وقبل نهاية المباراة تعرض حميد أحداد للإصابة من كرة مشتركة اسفر عن نزيف دم من راسه وطالبه الحكم بمغادرة اللقاء.

وبدأ الزمالك بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو مواجهة سموحة بالتشكيل التالي..

وجاء تشكيل الفريق كالتالي:
حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
خط الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبدالغني - محمود حمدي الونش - حازم إمام.
خط الوسط: إمام عاشور - محمد أشرف "روقا" - يوسف إبراهيم "أوباما"- محمد أوناجم - أشرف بن شرقي.
خط الهجوم: حميد أحداد.

ويجلس على دكة البدلاء كلا من: محمد عواد، إسلام جابر، حسام عبدالمجيد، حمزة المثلوثي، عمر السعيد، محمود عبدالرازق "شيكابالا"، فرجاني ساسي، أحمد سيد زيزو وحسين فيصل.

فيما ضم تشكيل سموحة كلاً من: الهاني سليمان، رجب نبيل، محمود البدري، أحمد جمال، أطهر الطاهر، محمود حليمو، محمد محسن ليلة، محمد كناريا، إسلام جمال، رفيق كابو، حسام حسن.


ويدخل فريق الزمالك مباراة اليوم محتلا المركز السابع في جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 4 نقاط جمعها من مباراتين فقط، حيث حقق الفوز في المباراة الاولي امام المقاولون العرب بهدفين نظيفين ، وتعادل بهدف لكل فريق امام بيراميدز في الجولة الثانية، وتم تأجيل مباراة امام الأهلي الي اجل غير مسمي بناءا علي قرار اتحاد الكرة.

فى المقابل فان فريق سموحة يدخل المباراة محتلا المركز السابع برصيد 5 نقاط جمعها من 3 مباريات بعدما حقق الفوز علي وادي دجلة بهدفين مقابل هدف، وتعادل مع كل من الاتحاد السكندري وغزل المحلة بنتيجة واحدة وهي هدف لكل فريق.
Advertisements
الجريدة الرسمية