رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الزمالك يتفوق على الأهلي 10-8 في التجمع الأول لمنتخب الناشئين 2006

مؤمن سليمان المدير
مؤمن سليمان المدير الفني لمنتخب مصر 2006
شهد اختيار جهاز منتخب مصر للناشئين مواليد 2006 ، وجود 10 لاعبين من الزمالك مقابل 8 لاعبين من الأهلي ومثلهم من الاسماعيلي في التجمع الأول للمنتخب.

وأعلن منتخب الناشئين 2006 ، اختيار 63 لاعبا سيتم تقسيمهم علي مجموعتين خلال المعسكر الاول بإستاد القاهرة خلال الفترة من 20 حتي25 فبرايرالجاري.

وجاء لاعبي الزمالك المختارين للمعسكر ، رياض إبراهيم وعلي أحمد جمال وعبدالرحمن علي وزياد محمد وأيمن أميرعبدالعزيز وأحمد حنفي وعلي عبدالمجيد ومحمدالسيد عبدالعال وعمر خضر وهاني ياسر . 




بينما جاء لاعبي الأهلي المختارين وهم فتحي مصطفي وعبدالله طاهر وحسام عادل عبدالكريم وإبراهيم عادل وهشام مصطفي وأمير علاءوعليالدين علاء ويوسف محمد عبدالقوي .

وأجري منتخب الناشئين مواليد 2006  عمله بإجراء المسحات الطبية للاعبين المختارين ضمن المجموعة الأولى التي سيتم اختبارها من خلال معسكر مفتوح المقرر انطلاقه اليوم.

وكان مؤمن سليمان المدير الفني لمنتخب الناشئين أكد علي حرصه على اتباع الاجراءات الاحترازية في وضع قواعد المنتخب مع توقف مسابقات الناشئين ما يجعل التجمعات الأولى للمنتخب ستتكون من مجموعات مختلفة من اللاعبين حتى يتم الاختيار النهائي، وهو ما يتطلب أن يبذل اللاعبون كل جهدهم من أجل ضمان مقعد لهم في صفوف الفريق.

وكان الثنائي محمود جابر المدير الفني لمنتخب الشباب مواليد 2003، ومؤمن سليمان المدير الفني لمنتخب مواليد 2006، عقد اجتماعا مع أحمد مجاهد، مؤخرا بمقر اتحاد الكرة، من أجل مناقشة برنامج إعداد المنتخبين للتصفيات المؤهلة لبطولتي أمم أفريقيا للشباب والناشئين 202.

وخلال الاجتماع، طلب الثنائي جابر وسليمان من رئيس اتحاد الكرة أحمد مجاهد، سرعة تشكيل الجهاز الإداري، لكلا المنتخبين، لمعاونة الجهاز الفني فى ترتيب التجمعات والمعسكرات التدريبية للفريقين خلال الفترة المقبلة، لاسيما أن الأيام القادمة ستشهد بدء التجمعات التدريبية لكلا الفريقين، وبدء مرحلة الانتقاء واختيار العناصر القادرة على تحقيق طموحات وأهداف الكرة المصرية فى هذه المراحل السنية.

من جانبه وعد أحمد مجاهد كلا المديرين الفنيين لمنتخبي الشباب والناشئين، بسرعة تشكيل الجهاز الإداري لكلا الفريقين خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، قررت في نهاية ديسمبر الماضي تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الشباب مواليد 2003 المشارك في كأس العالم 2023 بإندونيسيا من: محمود جابر مديرا فنيا وكرم مرسي مدربا عاما وحمدي حمدان مدربا وإيهاب جلال مدربا لحراس المرمى.

كما قررت اللجنة تشكيل الجهاز الفني لمنتخب الناشئين مواليد 2006 المقرر مشاركته في كأس العالم للناشئين المقرر إقامتها في بيرو عام 2023 من: مؤمن سليمان مديرا فنيا ومؤمن عبد الغفار مدربا عاما وعصام عبده مدربا ويوسف طاهر مدربا لحراس المرمى.

وكان الجهازان الفنيان لمنتخبي 2003 و2006، بدءا مهمتهما بالفعل مع بداية شهر يناير الماضي بناء على قرار اتحاد الكرة، وبدأ محمود جابر ومعاونيه متابعة مباريات دوري الجمهورية مواليد 2003، لانتقاء العناصر الواعدة وبداية تشكيل الهيكل المبدئي لمنتخب الشباب، وهو نفس ما قام به مؤمن سليمان المدير الفني لمنتخب الناشئين مواليد 2006 على مدى شهر يناير الماضي.

وكانت اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة برئاسة أحمد مجاهد، قررت السبت الماضي، رسمياً، تأجيل جميع مسابقات الناشئين حتى الأول من شهر أبريل المقبل.

وجاء قرار اتحاد الكرة استجابة للقرار الصادر عن اجتماع أمس للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، ويسري القرار على جميع مسابقات الناشئين بالاتحادات الرياضية.
Advertisements
الجريدة الرسمية