Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الزمالك يتعادل سلبيا مع تونجيت السنغالي بدوري الأبطال

رياضة جب 1
الزمالك أمام تونجيت السنغالي

يوسف شعبان

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سلبيا مع مضيفه تونجيت السنغالي، فى اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد لاديور، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

الزمالك ضد تونجيت | جاءت بداية الشوط الأول هادئة وحذرة من جانب الفريقين، وبدأت الكفة تميل لصالح الزمالك بعد مرور الدقائق الخمس الأول، من حيث السيطرة والتواجد فى منتصف ملعب الفريق السنغالي، وتحصل على ركنيتين فى الدقائق العشر الأولى، ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى تونجيت.  

الزمالك ضد تونجيت | شهدت الربع ساعة الثاني من عمر اللقاء، استمرار السيطرة الميدانية والإستحواذ لصالح نادي الزمالك، وبدأت هجماته تأخذ طابع الخطورة النسبية مرمي تونجيت.

الشوط الثاني


الزمالك ضد تونجيت| وبدأ الشوط الثاني بسيطرة واستحواذ لصالح تونجيت السنغالي، الذي تخلى عن حذره الدفاعي الذي بدأ به المباراة، وبدأ يكثف من هجومه باتجاه مرمى الزمالك، ولكن بدون خطورة حقيقية على مرمى محمود جنش.

واستشعر لاعبو الزمالك خطورة تراجعهم لمنتصف ملعبهم، ليعود الأبيض مجددا لشن الهجمات باتجاه مرمى تونجيت، ويحصل على ضربة ركنية فى الدقيقة 55 ولكنه يفشل في استغلالها لتسجيل أول الأهداف البيضاء.

الزمالك ضد تونجيت| شهدت الدقيقة 62 أخطر فرص الزمالك على مرمى تونجيت، بعدما سدد أسامة فيصل رأسية رائعة، أبعدها الحارس السنغالي بصعوبة إلى ضربة ركنية، واستمر الضغط الهجومي الأبيض على مرمى الفريق السنغالي، فى محاولة لإدراك هدف التقدم، لكن تألق الحارس السنغالي يحول دون هز الشباك السنغالية.

وتشهد الدقيقة 65 أول تغييرات الزمالك بدخول عبدالله جمعة بديلا لأحمد أبو الفتوح لتنشيط الجبهة اليسرى للأبيض.

وكاد الفريق السنغالي يسجل أول أهدافه فى مرمى الزمالك فى الدقيقة 68، من هجمة مرتدة مررها الجناح الأيسر لتونجيت عرضية لمهاجم الفريق الذي ينفرد بمرمى جنش لكنه يسدد الكرة أعلى المرمى ليهدر أخطر فرص الفريق السنغالي فى اللقاء.

وأجرى البرتغالي جايمي باتشيكو تغييرين هجوميين لصالح فريقه فى الدقيقة 70 ، بدخول مروان حمدي وإمام عاشور، وخروج أشرف بن شرقي وأسامة فيصل لتنشيط الجانب الهجومي.

استمرت المحاولات الهجومية من كلا الفريقين لخطف هدف الفوز بالمباراة، واقتناص الثلاث نقاط، لكن صافرة الحكم كانت لها الكلمة الأخيرة بانتهاء المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من:
حراس المرمى: محمود عبد الرحيم “جنش”.
خط الدفاع: أحمد فتوح– محمود علاء – محمد عبد الغني – حمزة المثلوثي
خط الوسط: طارق حامد – فرجاني ساسي – أحمد سيد “زيزو” – يوسف “أوباما” – أشرف بن شرقي
خط الهجوم: أسامة فيصل

ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من، محمد عواد وعبد الله جمعة وإسلام جابر وإمام عاشور وحسام عبد المجيد ومروان حمدي وحسام أشرف.

بهذه النتيجة حصل الزمالك على نقطة هي الثانية له في دور المجموعات، حيث تعادل في مباراة الجولة الأولى على ملعبه بالقاهرة أمام مولودية الجزائر بدون أهداف أيضا.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements