رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الزمالك في المركز الثاني.. تعرف على ضحايا الأهلي في أفريقيا

النادي الأهلي
النادي الأهلي
Advertisements
بعد فوز النادي الأهلي أمس السبت على نظيره الترجي التونسي في عقر داره بهدف نظيف احرزه اللاعب محمد شريف مهاجم الفريق في ذهاب دور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، يحلم المارد الأحمر في الفوز في مباراة الإياب والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل على ستاد القاهرة، ومن بعدها الفوز في المباراة النهائية ليتوج باللقب العاشر.


ويتصدر النادي الأهلي المشهد الرياضي في قارة أفريقيا، بعد تتوجه بتسعة ألقاب دوري أبطال أفريقيا أخرهم الموسم الماضي أمام غريمه التقليدي نادي الزمالك في مباراة أطلق عليها نهائي القرن، وفاز الأحمر بهدفين مقابل هدف، ويعد النادي الأهلي الأكثر تتويجا بالبطولة في القارة وبفارق 4 بطولات عن أقرب منافسيه.

وفي التقرير التالي نستعرض أكثر الفرق خسارة أمام الأهلي في أفريقيا.

مواجهات الأهلي والترجي
- في موسم 2007 وخصوصا في دور المجموعات فاز الأهلي في لقاء الذهاب على نادي الترجي التونسي بنتيجة 3 أهداف نظيفة.

- يأتي موسم 2010 ويفوز الأهلي في ذهاب نصف النهائي للبطولة بهدفين مقابل هدف

- فاز الأهلي في موسم 2012 بالبطولة الأغلى في تاريخه وتسمى بطولة "الشهداء"، بعدما تعادل الفريقان في ذهاب النهائي 1-1 وفاز الأهلي في مباراة العودة بتونس بهدفين مقابل هدف.

- وفي بطولة الكونفدرالية موسم 2015 فاز الأهلي في الذهاب بـ 3 أهداف نظيفة 3، وفاز أيضا في العودة في تونس بعدف دون مقابل.

- وموسم 2017 تعادل الفريقان في ربع نهائي 2-2 قبل أن يفوز الأهلي في العودة 2-1.

- وفي 2018 وفي دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا  فاز الأهلي  بهدف نظيف.

- وفي نفس العام التي خسر فيها الأهلي البطولة  فاز في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

- وفي آخر لقاء جمع بين الفريقين أمس السبت، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي بهدف نظيف في عقر دار الترجي.

مواجهات الأهلي والزمالك في أفريقيا
لعب الأهلي والزمالك 8 مباريات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وسيطر الأهلي على تاريخ مواجهات الفريقين في البطولة، بتحقيق الفوز في 5 مباريات والتعادل في 3، ولم يحقق الزمالك أي فوز، وسجل الأهلي 15 هدفًا مقابل 8 أهداف للزمالك.

- بداية مواجهات الأهلي والزمالك.. نصف نهائي البطولة موسم 2005، وتمكن الأهلي من الفوز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف، وفاز في مباراة العودة بهدفين نظيفين.

- وفي 2008، واجه الأهلي ونظيره الزمالك في دور الثمانية، وفاز في المباراة الأولى بنتيجة 2-1، والتعادل في الثانية بنتيجة 2-2.

- وتقابل الفريقين مجددا في دور المجموعات عام 2012، واستطاع الأهلي الفوز في اللقاء الأول بهدف نظيف، والتعادل في المباراة الثانية بهدف لكم منهما.

- وتأتي مواجهة موسم 2013 في دور المجموعات من البطولة، وتعادل الفريقان في المواجهة الأولى بنتيجة 1-1، وفاز الأهلي في المباراة الثانية بأربعة أهداف مقابل هدفين.

- وتأتي أخر مواجهات الفريقين وأهمهم عندما تقابلا في نهائي القرن عام 2020 واستطاع الأهلي الفوز بهدفين مقابل هدف وحصد البطولة التاسعة في تاريخه.

مواجهات الأهلي وصنداونز
- أول مباراة جمعت بين الفريقين كانت في نهائي موسم 2001، وحينها تعادل الفريقين في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق، بينما فاز الأهلي في مباراة الإياب بثلاثية نظيفة ليتوج حينها باللقب.

- وفي عام 2007، تواجه الفريقين في دور الثمانية للبطولة، وتعادلا بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب، ونجح الأهلي في الفوز بمباراة الإياب بهدفين دون رد.

- وفي ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2019، حقق صن داونز أكبر نتيجة بين الفريقين في مباراة الذهاب، عندما فاز على أرضه بخمسة أهداف نظيفة، بينما فاز الأهلي في مباراة الإياب بهدف دون رد.

- وفي الموسم الماضي، لعب الفريقين في ربع نهائي البطولة، وحسم الأهلي مباراة الذهاب لصالحه بهدفين دون رد، وانتهت مباراة الإياب بهدف لكل فريق.

- كما انتصر الأهلي في أول مواجهة الموسم الحالي بنتيجة 2-0 في القاهرة، وانتهت مباراة الإياب بالتعادل بهدف لكل فريق.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية