رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«الرياضة» تنظم برنامجا ثقافيا سياحيا لوفد من الشباب الفلسطيني

فيتو

تنظم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية برنامج ثقافي سياحي لوفد من الشباب الفلسطيني 100 شاب وفتاة خلال الفترة من 17 - 24 يوليو الجاري بالقاهرة والفيوم.


وقال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة: "إن البرنامج يهدف توطيد أواصر الأخوة والصداقة وتوحيد وجهات النظر بين مصر وفلسطين تجاه القضايــا الوطنية العربية والدولية، وتعزيز قيم التفاهم والحــوار بين شباب مصر وشباب دولة فلسطين وتمكينه من أداء دوره".

تابع "عبد العزيز": "كما يهدف البرنامــج تبادل الخبــرات من خلال الصداقــات بين شبــاب البلدين، وتفعيــل دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة بين البلدين".

أوضح وزير الشباب والرياضة أن المركز الأوليمبي بالمعادي سيستضيف الوفد المصــري والفلسطيني، مبينًا أن البرنامــج السياحي يتضمن زيارات سياحية للأهرامات، والمتحف المصري، ومجمع الأديان، وبانوراما 6 أكتوبر، علاوة على زيارة للمناطق الأثرية بالفيوم.

أشار خالد عبد العزيز إلى أن البرنامج يتضمن أيضًا ندوات ولقاءات وسهرات ثقافية، لافتًا إلى أن الوزارة ستنظــم ندوة حول التحديـات التي تواجه الأمن القومي العربي بقاعة المؤتمرات الكبرى بالمركز، وسهرة ثقافية فنية بشارع المعز، وسهــرة ثقافية بقبة الغوري، وسهرة ثقافيــة بدار الأوبرا- مسرح الهناجر، وسهرة ثقافية فنية بالمسرح الروماني.

ذكر وزير الشباب والرياضــة أن البرنامج يشمل أيضًا تنظيم معرضا للأشغال اليدوية والتراثية، وتنظيم يوم ترويحي رياضي بمركز شباب الجزيرة وجولات حرة للوفد المشارك.
Advertisements
الجريدة الرسمية