رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"الرياضة" تكشف حقيقة صدور قرارات بشأن انتخابات الأندية والاتحادات

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة
نفت وزارة الشباب والرياضة، ما أثير حول وجود صدور أي ضوابط أو قرارات تتعلق بانتخابات الأندية والاتحادات الرياضية خلال الفترة المقبلة، في ظل ما تردد حول اقتراب تأجيل الانتخابات.


حقيقة تأجيل انتخابات الأندية والاتحادات

وأكدت الوزارة في بيان رسمي، أنه في ضوء ما أثير مؤخراً ببعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي حول انتخابات الاتحادات والأندية الرياضية، والمقرر إجراؤها خلال الفترة المقبلة، نفت وزارة الشباب والرياضة وجود أية قرارات أو ضوابط جديدة تتعلق بعقد الجمعيات العمومية وإجراء الانتخابات في موعدها.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ القرارات المنظمة لإجراءات وضوابط مواجهة كورونا التي تصدر عن لجنة الأزمات بمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبناء على تقارير رسمية ترفع من وزارة الشباب والرياضة ، وبما في ذلك ما يتعلق باجتماعات الجمعيات العمومية وما تتضمنه من إجراء للانتخابات سواء في الاتحادات أو الأندية الرياضية.

وأضاف أن الوزارة حريصة على استقرار كافة الهيئات الرياضية وتهيئة الأجواء المناسبة لها من خلال التنسيق المستمر مع اللجنة الأوليمبية المصرية وجميع الهيئات الرياضية في كافة التفاصيل والضوابط والإجراءات الخاصة بإقامة وإجراءات إقامة الجمعيات العمومية وانتخابات الاتحادات والأندية الرياضية من خلال رصد وتتبع والالتزام بكافة قرارات وضوابط لجنة الأزمات بمجلس الوزراء فيما يتعلق بإجراءات مواجهة كورونا في مصر.

وكانت الوزارة أصدرت تعميما على جميع مديريات الشباب والرياضة فى جميع المحافظات تضمن التشديد على الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية الخاصة باستخدام حمامات السباحة خلال الفترة الحالية.

وتضمن التعميم التشديد على الالتزام بما يلي: 
أولا: تقسيم الحمام إلى عدة حارات بما يضمن التباعد الأمن بين الممارسين والمتدربين.

ثانيا: ضرورة تواجد المنقذين على أرجاء الحمام بما يضمن السلامة للممارسين. 

ثالثا: التعقيم الكامل والمستمر حول أرجاء الحمام وأثناء وبعد التدريب والاستخدام.

رابعا: مراعاة الاشتراطات الخاصة بنظافة المياه ودرجة تعقيمها وفقا لاشتراطات الطب الوقائي وعدم قيام المترددين بالنزول لحمام السباحة أكثر من مرة وتلامسهم الأسطح الخارجية حول الحمام لمرات عديدة بما يضمن الحد من انتشار العدوى. 

خامسا: تتحمل كل هيئة شبابية ورياضية مسئولية توفير الإجراءات الاحترازية ومتابعة تطبيقها.

سادسا: تحديد أماكن للدخول والخروج منعا للتزاحم أثناء فترة التدريب بشكل متوالي يضمن عدم التكدس والازدحام والتلامس بين المتدربين والمترددين.
Advertisements
الجريدة الرسمية