رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرياضة ترد على اللجنة الأولمبية: لا إلغاء لمنافسات الصالات

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة
أصدرت وزارة الشباب والرياضة بيانا رسميا، للرد على إعلان اللجنة الأولمبية إلغاء البطولات والمنافسات في الصالات المغلقة، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.


وقالت الوزارة في بيان رسمي، إنه في ضوء ما تلقته الوزارة من استفسارات حول موقف البطولات المقامة داخل الصالات المغلقة، أكد الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بوزارة الشباب والرياضة أنه لا إلغاء للمسابقات المقامة في الصالات المغلقة وأن الإجراءات الاحترازية المعلنة من قبل طبية اللجنة الأولمبية جاء بالتنسيق مع الوزارة وضمن سلسلة التعميمات الهادفة الموجهة لكافة الهيئات الرياضية للوصول إلى أقصى درجات الوقاية والأمان في الملاعب.

وأكدت الوزارة ضرورة الالتزام بالقرارات الصادرة عن لجنة الأزمات برئاسة رئيس مجلس الوزراء والخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا.

كما تضمن بيان الوزارة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والاشتراطات الصحية المتضمنة بنظام الاكواد المعتمد من قبل اللجنة الطبية العليا بالوزارة الخاصة بإقامة مختلف الأنشطة والبطولات.

وأكدت الوزارة إتاحة إقامة البطولات والمنافسات الرياضية وخاصة الدولية منها بالصالات المغلقة ، أخذا بعين الاعتبار ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والاهتداء بالنظام الطبي والإجراءات والضوابط الاحترازية والتي تم الاتفاق على العمل وفقاً لها ببطولة العالم لكرة اليد والمقرر إقامتها في مصر يناير 2021.

كما طالبت الوزارة في بيانها بضرورة التزام جميع الهيئات الرياضية بتطبيق نظام صارم لعمل المسحات اللازمة لجميع المشاركين من لاعبين وإداريين وفنيين وجميع أعضاء المنظومة المشاركة ضمن فعاليات أية بطولة رياضية تقام بالصالات المغلقة.

وأكد محمد سلطان رئيس للجنة الطبية العليا بوزارة الرياضة ضرورة اعتماد الإجراءات الاحترازية الخاصة البطولات من اللجنة الطبية العليا برئاسة الدكتور محمد سلطان بالتنسيق مع اللجان الطبية بالاتحادات الرياضية المصرية واللجنة الأوليمبية، وذلك في ضوء الأكواد الصحية والدلائل الاسترشادية لوزارة الشباب والرياضة.

وكان مسئولو اللجنة الأولمبية برئاسة المهندس هشام حطب، أعلنوا تعليق البطولات التي تقام في الصالات المغطاة لأجل غير مسمى، وذلك بالتزامن مع انتشار الموجة من فيروس كورونا.

وجاء قرار اللجنة الأولمبية كالتالي:
بالإشارة إلى ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا بناء على التقارير المعلنة من وزارة الصحة المصرية في الآونة الأخيرة وبالإشارة على قرار رئيس الوزراء بمنع التجمعات والأفراح وسرادق العزاء في القاعات المغلقة، وبعد مراجعة أكواد وزارة الشباب والرياضة المنظمة لاستئناف النشاط الرياضي في ظل جائحة كوفيد ١٩.

فإن اللجنة الأولمبية المصرية قررت الآتى:
 تعليق إقامة جميع البطولات التي تقام بالصالات المغلقة اعتبارا من تاريخه، ويسمح  بإقامة البطولات في حالة قيام الاتحاد المسئول عن اللعبة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية واستخدام نظام الكبسولة المغلقة التي تنص على وضع جميع الفرق المشاركة في البطولة في فندق واحد طوال فترة البطولة وعمل المسحات اللازمة لهم جميعاً بشكل دورى للحد من فرص إنتشار الفيروس، وذلك تحت إشراف ومتابعة رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد، التقرير رسمي معتمد من سيادته ومن رئيس الاتحاد. 

لا تقام البطولة إلا بعد اعتماد الإجراءات الاحترازية من اللجنة الطبية بالاتحاد. واللجنة الطبية باللجنة الأوليمبية المصرية وتحديد مكان إقامة البطولة ومكان إقامة اللاعبين ووسائل الانتقال من وإلى مكان الإقامة ومكان المنافسة.

يلتزم الاتحاد بتسليم نتائج المسحات لجميع المشاركين في الحدث من لاعبين وأجهزة فنية وإدارية وحكام .. الخ على أن يتم عمل المسحات من خلال جهات معتمدة، ولا يسمح بدخول أي فرد إلى مكان المنافسات بدون نتيجة المسحات.

 تعليق إقامة أي تجمعات للمنتخبات الرياضية أو معسكرات إلا في حالة  إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية واستخدام نظام الكبسولة المغلقة للاعبين المقيمين بالمعسكر أو التجمع مع الحفاظ على نظام المسحات الدورية) تحدد دورية المسحات بواسطة اللجنة الطبية بالاتحاد واللجنة الطبية للجنة الأوليمبية.

واللجنة الأولمبية المصرية واللجنة الطبية بها ترجو من جميع الاتحادات والفرق الرياضية بالالتزام بالتعليمات حرصاً منا على سلامة جميع أبنائنا من الرياضيين وحتى إنتهاء هذه الجائحة .
Advertisements
الجريدة الرسمية