رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الرياضة تحذر الأندية ومراكز الشباب بسبب الدورات الرمضانية

أشرف صبحي وزير الشباب
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أرسلت وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، خطابات لكافة الأندية ومراكز الشباب بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا خلال شهر رمضان المبارك، وتنفيذ قرار مجلس الوزراء بحظر إقامة دورات رمضانية. 


وزارة الرياضة تحذر الأندية ومراكز الشباب

وحذرت وزارة الرياضة كافة الأندية والهيئات الشبابية والرياضية من تنظيم دورات رمضانية خوفا من تزايد عدد الإصابات، مؤكدين أنه سيكون هناك عقوبات صارمة على المخالفين. 

وأكد الدكتور أشرف صبحي في تصريحات خاصة لـ"فيتو"، أن الأهم هو سلامة الجميع والالتزام بقرارات مجلس الوزراء، مؤكدا أنه سيكون هناك متابعة دورية من الوزارة والمديريات والمحافظين لتطبيق الإجراءات الاحترازية. 

وكانت لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا قررت تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحال والمطاعم وخلافه، بداية من السبت 17 أبريل المقبل، وتكليف وزيرى السياحة والاثار والتنمية لمحلية بإصدار القرارات اللازمة، مع الالتزام بنسب التواجد المقررة التى تضمن السلامة العامة فى المطاعم والكافتيريات وغيرها. 

وتمت الموافقة خلال الاجتماع، على استئناف المسابقات الرياضية المختلفة للناشئين، لمنح الحافز الرياضي لطلاب المراحل التعليمية المختلفة، وعدم السماح بإقامة الدورات الرمضانية فى الأماكن المفتوحة أو المغلقة.
 ‏
وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عددٍ من الوزراء والمسئولين، أن هذا الاجتماع جاء بهدف الإعلان عن القواعد والإجراءات الاحترازية الواجب تطبيقها والالتزام بها خلال شهر رمضان المبارك، فى إطار الحرص على تجنب تسبب بعض الطقوس التى يعتادها المصريون خلال الشهر الكريم، فى حدوث ارتفاع جديد فى أعداد المصابين بفيروس كورونا، على غرار ما حدث العام الماضى.

وشدد رئيس الوزراء على أن الدولة ستطبق بمنتهى الحزم تلك الإجراءات الاحترازية التى يتم اتخاذها واللازم اتباعها خلال شهر رمضان المعظم لحماية صحة وسلامة المواطنين والمجتمع، خاصة فيما يتعلق بالالتزام بارتداء الكمامة خاصة فى أماكن التجمعات، مع المتابعة المستمرة لوسائل النقل الجماعى، مع تحصيل الغرامات المفروضة على المخالفين بشكل فورى، للحد من التهاون فى هذا الأمر.

وقررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا السماح بأداء الصلوات فى المساجد وكذا صلاة التراويح خلال شهر رمضان، بشرط تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية، مع الالتزام بالتخفيف فى صلاة التراويح، بحيث لا تزيد على نصف ساعة.

كما تم الاتفاق على عدم السماح بإقامة أي موائد رمضانية، وكذا عدم السماح بالإعتكاف أو صلاة التهجد فى المساجد، والتأكيد على حظر إقامة أية تجمعات كبيرة فى الأماكن المغلقة، مثل سرادقات العزاء، أو الاحتفالات فى دور المناسبات، مع التأكيد على أن تكون هناك متابعة مستمرة من وزارة الأوقاف والجهات المعنية لتطبيق هذه الإجراءات والالتزام بها.


Advertisements
الجريدة الرسمية