رئيس التحرير
عصام كامل

"الدولي لليد" يخاطب الاتحاد المصري بشأن عقود قطاع السيدات

اتحاد كرة اليد برئاسة
اتحاد كرة اليد برئاسة هشام نصر
تلقى مسئولو اتحاد كرة اليد برئاسة هشام نصر، خطابا من الاتحاد الدولي للعبة، يتضمن وجود مخالفات بشأن عدم وجود عقود احترافية لدوري السيدات.

وطالب الاتحاد الدولي نظيره المصري بضرورة توقيع عقود احترافية بين الأندية واللاعبات.


ويعاني الاتحاد أزمة في ملف كرة اليد النسائية، حيث لا يوجد حتى الآن منتخب أول، وهو ما يثير غضب الأندية واللاعبات.

ويعقد اليوم مجلس إدارة اتحاد اليد برئاسة المهندس هشام نصر اجتماعا مهما لمناقشة خطة إعداد منتخب اليد لأولمبياد طوكيو وحسم مصير الموسم المعلق لدوري المحترفين النسخة الماضية وموعد إقامة آخر جولتين لتحديد البطل.

كما سيناقش مجلس الإدارة عددا من الملفات الهامة علي طاولة مجلس الإدارة أغلبها تنظيمي.

وأكد المهندس هشام نصر أن مجلس إدارة اتحاد اليد يخطط لوضع برنامج قوي للفراعنة للمنافسة على ميدالية أولمبية خلال أولمبياد طوكيو بعد المستوي الرائع الذي قدموه في بطولة العالم الأخيرة وتحقيق المركز السابع عالميا. 

وأوضح اتحاد اليد أنه نجح في بناء جيل واعد من اللاعبين بقيادة أفضل مدير فني في أوروبا الإسباني بارندو وما زال لديه الطموح لمواصلة رفع علم مصر علي منصات التتويج العالمية في البطولات الكبرى.

واحتل المنتخب الوطني المركز الـ7، في بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في مصر، بعد الخسارة أمام المنتخب الدنماركي في الدور ربع النهائي.

ومن المقرر أن يشارك المنتخب الوطني في أولمبياد طوكيو، المقرر إقامتها الصيف المقبل في العاصمة اليابانية.

وتأهل المنتخب الوطني للأولمبياد بعد حصد لقب بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في تونس يناير 2020، بالفوز على صاحب الأرض والجمهور لأول مرة في تاريخ كرة اليد المصرية.
الجريدة الرسمية