رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدوري الإنجليزي يشهد رقما غائبا منذ 100 عام

تشيلسي ومانشستر يونايتد
تشيلسي ومانشستر يونايتد
شهدت موقعة تشيلسي ومانشستر يونايتد، مساء الأحد، على ملعب ستامفورد، رقما لم يسبق أن تحقق منذ قرن من الزمان، بعدما تعادلا سلبيا في قمة مباريات الجولة 26 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم البريميرليج.


وتعد هذه النتيجة بين تشيلسي ومانشستر يونايتد تكرارا لنتيجة الدور الأول، في المباراة التي أقيمت على ملعب أولد ترافورد، وتحديدا في الجولة 6.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن الفريقين لم يتعادلا سلبيا ذهابا وإيابا خلال موسم واحد في البريميرليج منذ 100 عام.

وتعود المرة الأخيرة التي تعادل فيها تشيلسي ومانشستر يونايتد سلبيا في الدوري، ذهابا وإيابا، لموسم 1921-1922.

ورفع البلوز تشيلسي رصيدهم إلى 44 نقطة في المركز الخامس، فيما ظل مانشستر يونايتد في المرتبة الثانية برصيد 50 نقطة.
 
فرض تشيلسي أسلوبه على مانشستر يونايتد منذ البداية، حيث تحكم في مجريات اللعب كليًا، لكنه فشل في تهديد ضيفه بأي فرصة في الدقائق الأولى.
 
وجاء أول تهديد عن طريق اليونايتد عبر ركلة حرة خارج منطقة الجزاء نفذها راشفورد بإتقان، لكن ميندي تصدى لتسديدته ببراعة.
 
وجاءت المحاولة الأولى للبلوز عبر تسديدة أرضية زاحفة أطلقها زياش، استقرت بين يدي الحارس دي خيا.

ولجأ الحكم لتقنية الفيديو بعد ربع ساعة على بداية اللقاء، لتبين مدى وجود ركلة جزاء لصالح اليونايتد، نظرًا لوجود شك في لمس هودسون أودوي الكرة بيده، لكن الحكم رأى عدم وجود مخالفة وأشار باستمرار اللعب.
 
وشن الفريق اللندني هجمة مرتدة سريعة انتهت عند أقدام هودسون أودوي، الذي سدد كرة قوية نحو مرمى اليونايتد، لكنها ذهبت إلى خارج الملعب.
 
وكاد جيرو أن يصطاد شباك دي خيا بعدما حاول مقابلة عرضية من الجهة اليمنى بضربة رأسية من الوضع طائرًا، لكنه فشل في لمس الكرة، لتمر الدقائق التالية دون جديد وينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بداية الشوط الثاني جاءت ساخنة، حيث كاد زياش أن يسجل هدف تقدم البلوز بعدما قابل عرضية بن تشيلويل بلمسة مباشرة نحو مرمى اليونايتد، لكن دي خيا ذاد عن مرماه ببراعة.

وأطلق جرينوود تصويبة صاروخية على حدود منطقة جزاء تشيلسي، لكنها حادت عن مرمى أصحاب الأرض.

وأنقذ الحارس السنغالي ميندي مرمى فريقه من هدف محقق بعدما تصدى لتسديدة ماكتوميناي من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يجرب فريد حظه بتسديدة بعيدة المدى بمهارة رائعة، لكن كرته مرت بجوار القائم.

وحاول لاعبو تشيلسي اللجوء لحل التسديدات، حيث حاول الثنائي البديل فيرنر وبوليسيتش فعل ذلك، لكن محاولتيهما لم تكللا بالنجاح، لتنتهي المباراة بالتعادل بدون أهداف.
Advertisements
الجريدة الرسمية