رئيس التحرير
عصام كامل

الدرندلي يطمئن على ترتيبات إقامة بعثة الأهلي في السودان

خالد الدرندلى
خالد الدرندلى
اطمأن خالد الدرندلى، أمين صندوق النادي الأهلي، رئيس بعثة الفريق الأول لكرة القدم في السودان، على ترتيبات تسكين اللاعبين والجهاز الفني للفريق في فندق الإقامة بالعاصمة السودانية الخرطوم.



راحة للاعبين بعد الوصول إلى السودان



وتناول اللاعبون وجبة سريعة ثم صعدوا إلى غرفهم للحصول على قسط من الراحة بعد رحلة الطيران من القاهرة إلى الخرطوم، ولم يصعد الدرندلي لغرفته إلا بعد الاطمئنان على كافة الترتيبات وإنهاء إجراءات التسكين.


وكانت بعثة الأهلي قد وصلت إلى السودان لمواجهة فريق المريخ ضمن مباريات الجولة الخامسة بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا والمقرر لها السبت المقبل على ملعب الجوهرة الزرقاء.


قائمة الأهلي لمباراة المريخ


وتضم بعثة الأهلي ٢٤ لاعبًا هم: محمد الشناوي وأحمد رمضان بيكهام ورامي ربيعة وياسر إبراهيم ومروان محسن ومحمد شريف ووليد سليمان وأيمن أشرف وبدر بانون وحسين الشحات وأليو ديانج وعلي لطفي وعمرو السولية وصلاح محسن ومحمد مجدي أفشة وسعد سمير وناصر ماهر وأكرم توفيق ووالتر بواليا وطاهر محمد طاهر وجونيور أجايي ومحمد هاني ومصطفى شوبير وأحمد نبيل كوكا.


تاريخ مواجهات الأهلى مع الاندية السودانية في السودان


التقى الأهلي مع أندية السودان بالخرطوم ببطولة دوري أبطال أفريقيا ست مرات بواقع أربع مرات مع نادى الهلال السوداني ومرتين مع المريخ السوداني ولم ينجح في تحقيق أي فوز خلال الست مباريات التي خاضها الفريق الأحمر بالعاصمة السودانية الخرطوم.



الأهلي مع الهلال في السودان


تقابل الأهلي مع الهلال السوداني بالعاصمة السودانية الخرطوم في إياب دور الـ 32 من بطولة دوري، أبطال أفريقيا وانتهت المباراة بالتعادل السلبى بدون أهداف ليودع البطولة مبكرا بعد الخسارة في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف.



التقى الأهلي مع الهلال السوداني في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا في عام 2007 في لقاء الإياب بالخرطوم، وخسر بثلاثة أهداف دون رد قبل أن يفوز في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد.



التقى الأهلي مع الهلال السوداني بالخرطوم في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة أفريقيا في الموسم الماضي وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق قبل أن يفوز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين مقابل هدف.


تقابل الأهلي مع الهلال السوداني في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 1987 بالسودان وانتهت المباراة بالتعادل السلبى بدون أهداف قبل أن يفوز الأهلى فى لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد ليتوج باللقب الإفريقي الثاني في تاريخه.



الأهلى مع المريخ في السودان



التقى الأهلي مع المريخ السوداني في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1983 فى لقاء الإياب بالسودان، وانتهت المباراة بالتعادل السلبى بدون أهداف قبل أن يكون الأهلي قد فاز في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدف نظيف.


تقابل الأهلى بعد ذلك مع المريخ السوداني في لقاء الإياب بدور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002 وخسر الفريق الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك قبل فوزه في لقاء الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد ليصعد الى دور المجموعات من بطولة إفريقيا في ذلك العام.
الجريدة الرسمية