رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الخطيب يكشف كواليس اختيار موسيماني ونصيبه من المكافآت

الخطيب وموسيمانى
الخطيب وموسيمانى
قال الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي: إنه رفض سفر فايلر وطالبه بتمديد العقد لما بعد نهاية بطولة افريقيا ولكنه كان مترددًا، وحينها اجتمع بلجنة التخطيط والكابتن محسن صالح وطالبهم بتوفير البدائل، وكان من بينهم برتغالي وأرجنتيني وتشيكي، وموسيماني لم يكن من بينهم.


ولفت إلى أنه طلب من لجنة التخطيط النظر خارج الصندوق لإيجاد خليفة فايلر بشرط الخبرة الأفريقية، ورأينا أن السيرة الذاتية الأفضل لبيتسو موسيماني من ناحية أنه مستقر في عمله وحقق إنجازات مع سوبر سبورت وصن داونز، وكان مدرب عام لجنوب افريقيا ولديه خبرات كبيرة جدًّا.  

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي يعقوب السعدي بقناة "الأهلي" أنه تواصل مع موسيماني بصفة شخصية، وحينها رحَّب بتدريب الأهلي وكان سعيدًا للغاية، مشيرًا إلى أن ترحيبه وطموحه جعله يتفاءل بالمدير الفني الجنوب أفريقي، ولكنه طالبه بأن يكون هناك موافقة رسمية من صن داونز على قدومه لتدريب الأهلي.

وأكمل: "لم نفعِّل عقد موسيماني بعد توقيعه للأهلي إلا بعد موافقة رئيس نادي صن داونز الرسمية، وبعدها أخبره موسيماني بأنه حصل على موافقة رئيس النادي وخروج بيان من النادي الجنوب أفريقي، وبيان أيضًا من رئيس الدولة".

ولفت إلى أنه شعر بأن موسيماني يعرف لاعبي النادي الأهلي فردًا فردًا إلى جانب معرفته بالكرة الأفريقية والأندية، مشيرًا إلى أن فايلر سيحصل على مكافأة الدوري، في حين سيحصل موسيماني على مكافأة افريقيا وكأس مصر.

وأشار إلى أن موسيماني مخلص ومتفانٍ في عمله وفريق العمل، وطبيعة أدائه وعلاقته بالجهاز واللاعبين جيدة، معقبًا: "طول الـ24 ساعة بيتكلم في الكورة وتطوير الأداء، وهذا الجيل من الأهلي استحق التتويج بدوري أبطال افريقيا".
Advertisements
الجريدة الرسمية