Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

الخطيب يرفض مقترح رئيس اتحاد الكرة

رياضة محمود-الخطيب
محمود الخطيب

محمد ابو علي

رفض محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي حضور الاجتماع الذي دعا اليه اتحاد الكرة على خلفية أزمة مباراة فريقي الشباب في الأهلي والزمالك، وهو ما أدى إلى صدور قرار بتأجيل الجلسة إلى أشعار آخر.

ويرى الخطيب إن العقوبات التي خرجت من جانب اتحاد الكرة ومعها قرار الاستئناف ليست رادعة قياسا لما أقدم عليه عاشور وزملائه ، وإن إرساء قيم الروح الرياضية والأخلاق يأتي قبل المنافسة على البطولات وهو ما دفعه لرفض حضور الاجتماع من الأساس ليضطر مسئولي الجبلاية الى الإعلان عن تأجيل الجلسة.

وتحفظ رئيس الأهلي على فكرة الاجتماع في ظل حالة الغضب العارمة تجاه تجاوزات لاعبي الزمالك خاصة إمام عاشور، ورد فعل مسئولي نادي الزمالك بعدها ، خاصة إن التصرفات التي قام بها اللاعب جاءت في حق النادي ورموزه دون مبرر.

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المهندس أحمد مجاهد تأجيل الاجتماع المقرر مع محمود الخطيب واللواء عماد عبد العزيز رئيسي ناديي الأهلي والزمالك نظرا لظروف طارئة.

وقررت لجنة الاستئناف باتحاد الكرة المصري برئاسة المستشار عادل الشوربجي عدم السماح بمشاركة أي لاعب صادر ضده قرار بالإيقاف من جانب لجنة الإنضباط، وذلك حتى يتم الفصل فى التظلمات المقدمة لصالحهم.

وتلقى اتحاد الكرة طلبا من نادي الزمالك بالاستئناف على قرار لجنة الانضباط بإيقاف ثنائي الفريق إمام عاشور وأحمد عيد، وذلك من أجل وقف تنفيذ القرار حتى يتم النظر فيه، ويذكر أن لجنة الاستئناف من حقها اعتماد العقوبة أو تعديلها أو الغائها.

إيقاف ثنائي الزمالك

وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة برئاسة المستشار سيد البنداري أصدرت مجموعة من العقوبات الواجبة في واقعة الفيديو المنتشر لعدد من لاعبي الزمالك ضمن فريق مواليد 1999.

وتضمنت العقوبات إيقاف إمام عاشور 12 مباراة وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه بالإضافة إلى إيقاف 5 ناشئين آخرين 8 مباريات و100 ألف جنيه غرامة مالية لكل منهم.

وقررت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك فتح باب التحقيق في الفيديوهات التي انتشرت مؤخرا لبعض لاعبي الشباب بالنادي في أعقاب مباراة الزمالك والأهلي الأخيرة ببطولة الجمهورية مواليد 1999.

وستتخذ إدارة النادي قراراتها وفقا للتحقيق الذي سيتم في هذا الشأن بما يتوافق مع مبادئ وقيم نادي الزمالك.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements