رئيس التحرير
عصام كامل

الجنايني يطلب دعم وزير الرياضة لحضور 10 آلاف مشجع بنهائي أفريقيا

أشرف صبحي وبجواره
أشرف صبحي وبجواره عمرو الجنايني

طلب عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، وساطة الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة لدى الأجهزة الأمنية، من أجل الحصول على موافقاتها للسماح بحضور 10 آلاف مشجع، فى مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك، والمحدد لها السابع والعشرين من شهر نوفمبر الجارى بإستاد القاهرة الدولى.



وكشف مصدر باتحاد الكرة لفيتو، أن الجناينى تحدث مع وزير الشباب والرياضة خلال حضور الثنائى مؤتمر الإعلان عن الدورة الدولية للمنتخبات الأولمبية الذى أقيم اليوم بأحد فنادق القاهرة، وطالبه بدعم طلب اتحاد الكرة لدى الجهات الأمنية من أجل السماح بحضور 10 آلاف متفرج فى مباراة نهائى أفريقيا بين الأهلي والزمالك، لاسيما أنها المرة الأولى التى يصعد فيها فريقان مصريان لنهائى البطولة، وتواجد الجماهير بالمدرجات سيكون له مردود إيجابى للدولة المصرية أمام العالم، خاصة أن المباراة ستحظى بمشاهدة عشرات الملايين حول العالم كونها تمثل نهائى القرن كما أطلق عليها الإعلام العربى والأفريقى. 

تأكيداً لـ"فيتو".. أشرف صبحي: استاد القاهرة يستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا

ووعد الوزير رئيس اتحاد الكرة أنه سيتواصل مع الجهات الأمنية بوزارة الداخلية، من أجل دعم الطلب المقدم من الاتحاد فى هذا الشأن.

وأوقعت القرعة الأهلي فى دور الـ32 فى مواجهة المتأهل من سونيديب بطل النيجر ضد مقديشيو الصومالى، بينما يلعب الزمالك فى الدور ذاته مع الفائز من مواجهة جازيل بطل تشاد ضد سياف الجيوبتى.

ووفقًا لما أعلنه الاتحاد الأفريقى على حسابه فى "تويتر"، فإن مباريات الذهاب من دور الـ32 لمسابقة دورى الأبطال، ستقام فى 22 أو 23 ديسمبر المقبل، على أن تجرى مباريات الإياب فى 5 أو 6 يناير 2021.

الجريدة الرسمية