رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجنايني: وزير الرياضة فوجئ بقرار رحيل اللجنة الخماسية.. وهذا دور أبو ريدة

فيتو
قال عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية التي كانت تدير اتحاد الكرة سابقًا: إن أكثر ما يسعده بعد ترك الجبلاية عندما يقابله أشخاص في الشارع يشيدون بدور اللجنة وقت توليه المسؤولية، مضيفًا: "لا أريد أكثر من ذلك".


وتابع خلال لقائه ببرنامج "ملعب أون تايم" الذي يقدمه الكابتن أحمد شوبير بقناة "أون تايم سبورت": "عرفت إننا ماشيين من جواب الفيفا اللي جالنا وكانت مفاجأة طبعًا وحتى لما بلغت وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي هو كمان كان تفاجأ، واتقال إن هييجي لجنة تانية لإدارة الانتخابات قبل نهاية يناير"، ساخرًا: "مش عارف أنا النهاردة 34 يناير ولا 35 يناير ولا إيه".

 
ولفت إلى أن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي فوجئ من قرار الفيفا برحيل اللجنة الخماسية لأنها خطوة لم تكن في الحسبان، مشيرًا إلى أن هاني أبو ريدة قد يكون له دور في تعيين اللجنة الخماسية لكنه كان يتواصل فقط مع الدولة.

وتابع: "قد يكون هاني أبو ريدة له دور أيضًا في رحيل اللجنة الخماسية لرغبته في بعض الأمور وعدم تنفيذها من جانب اللجنة لكن لا اسمي ولا تاريخي ولا مركزي يسمحلي أني أخالف ما هو متعارف عليه".

وأردف: "مصر كلها عارفة أني زملكاوي لكن كان شعاري أثناء عملي في الاتحاد هو تطبيق القانون على الجميع".


في سياق آخر كشف أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة، كواليس احتفال الاتحاد بمئويته التي توافق 3 ديسمبر المقبل.

وقال مجاهد في تصريحات لبرنامج الماتش على قناة صدى البلد: إن الاتحاد يحرص على تأريخ تاريخه من خلال وثائق في متحف الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

مئوية اتحاد الكرة
وتابع أن الاتحاد يبحث إقامة مباراة استعراضية بين نجوم المنتخب ونجوم العالم، كما أن خوض مباراة ودية مع منتخب أوروبي أمر مطروح ومنتخبات إسبانيا وإيطاليا وأوروجواي مرشحة.

ولفت إلى أن الاتحاد سيعقد مؤتمرًا صحفيًا خلال الشهر الجاري لإعلان تفاصيل احتفاله بالمئوية، موضحًا أن هناك احتفالية ستقام في أحد الأماكن الأثرية التاريخية.

مئوية اتحاد الكرة
نفى أحمد مجاهد، تعيين رئيس جديد للجنة المسابقات بالجبلاية، مشددًا على عدم وجود أى نية للاستعانة برئيس جديد للجنة المسابقات حاليًا.

وأوضح مجاهد، لن نعين رئيسًا للمسابقات ومحمد الشواربي، هو من يتولى الإشراف عليها ومعه سيد بخيت، يسير أعمال إدارة المسابقات لما لديه من خبرات كبيرة، وهذا قرار اللجنة الثلاثية حتى الآن وهذه الخطوة ستكون متروكة للمجلس المنتخب ورابطة الأندية للموسم الجديد.

وكان مجاهد كشف عن السبب الحقيقي، وراء قرار تخفيض عقوبة محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي من الإيقاف 4 مباريات إلى الإيقاف مباراة واحدة. 

وأكد مجاهد فى تصريحات صحفية له أمس الأربعاء، لم نتراجع أو نأخذ خطوة للخلف في عقوبة محمد الشناوي، وما حدث أن لجنة المسابقات اتخذت قرارها وعرضته على اللجنة الثلاثية. 

وتابع مجاهد، استفسرنا من لجنة الحكام وأوضحت لنا أن الحكم أخطأ وكان يجب عليه إشهار البطاقة الحمراء في وجه الشناوي أو الذهاب إلى غرفة ملابس الأهلي وإبلاغ الإداري بأن الحارس حصل على إنذار ولكن هذا لم يحدث لذلك فالشناوي وفقًا للائحة تم إيقافه مباراة واحدة.

وكشف عن أن الفيفا استفسر عن هذه العقوبة وتم الرد بما ذكرته.

أكد أحمد مجاهد، أن لجنة التفتيش والرقابة التابعة للجهاز المركزي للمحاسبات، انتهت من مهمتها فى الاتحاد أمس الثلاثاء.

وأوضح مجاهد، أن لجنة التفتيش لم تكتب تقريرها الرقابي عن اتحاد الكرة حتى الآن، ولم يتم إخطارنا بأي ملاحظات. 

وشدد مجاهد فى تصريحات له الأربعاء، أنه ليس هناك أى أساس من الصحة بشأن ما يتردد عن أن هناك مخالفات في عقد المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني السابق للمنتخب الوطني الأول.

كما نفى مجاهد صحة ما تردد عن أن لاعبي والجهاز الفني لمنتخب مصر قد حصل على أى مكافآت من رئيس الشيشان.

Advertisements
الجريدة الرسمية