الإثنين 25 يناير 2021...12 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

الثاني للأهلي بعد خسارة لقب 83.. نهائي الجمعة الرابع في تاريخ أبطال افريقيا يقام 27 نوفمبر

رياضة Screenshot_102
دوري أبطال افريقيا

محمد الجبالي

تقام مساء الجمعة المقبل الموافق 27 نوفمبر الجاري مباراة النهائي الإفريقي رقم 56 في دوري أبطال افريقيا بين الزمالك والأهلي على ملعب إستاد القاهرة.
اضافة اعلان

وسيظل تاريخ 27 نوفمبر 2020 خالدا في ذاكرة الفريق الفائز باللقب الجديد على اعتبار أن هذا النهائي تاريخي حيث لم يسبق لأي فريقين مصريين التقيا في النهائي من قبل بهذه البطولة.

وبالعودة إلى تاريخ البطولة منذ بدايتها عام 64 وحتى الآن اتضح أنه في تاريخ يوم 27 نوفمبر لما تقام سوى 3 مباريات نهائية في تاريخ البطولة ومباراة الجمعة ستكون النهائي الرابع الذي يقام في هذا التاريخ.

ففي بطولة عام 81 والتي فاز بها فريق شبيبة القبائل الجزائري أقيمت مباراة الذهاب بين شبيبة القبائل وفيتاكلوب الكونغولي يوم 27 نوفمبر عام 81 وحقق فيها الفريق الجزائر الفوز بأربعة أهداف نظيفة.

اظهار أخبار متعلقة



وفي بطولة عام 83 والتي فاز بها فريق كوتوكو الغاني أقيمت مباراة الذهاب بين كوتوكو والأهلي المصري يوم الأحد الموافق 27 نوفمبر عام 1983 وتعادل فيها الفريقان بدون أهداف وفاز الفريق الغاني بلقاء الإياب بهدف نظيف أحرز من خلاله البطولة.

والبطولة الثالثة التي أقيم فيها النهائي يوم 28 نوفمبر كانت عام 99 وهي التي فاز بها الرجاء المغربي حيث أقيم لقاء الذهاب بين الرجاء والترجي التونسي يوم السبت 27 نوفمبر عام 99 وتعادل فيها الفريقان بدون أهداف وفاز الرجاء في مباراة الإياب بضربات الجزاء وحقق اللقب.

واللقاء الرابع الذي يقام يوم 27 نوفمبر سيكون يوم الجمعة المقبل بين الزمالك والأهلي حيث يعتبر يخوض الأهلي المباراة النهائية في هذا التاريخ لثاني مرة والزمالك لأول مرة.